Site icon صحيفة الوطن

كيان الاحتلال يتخوف من قوة حركة «النجباء» العراقية

مع ازدياد قوة وتنظيم حركة «النجباء» العراقية وانتشارها في عدة أماكن في المنطقة، بدأت المخاوف الصهيونية تتكشف كون الحركة بدأت تهدد كيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وفق معاهد دراسات وأبحاث عديدة.
حيث سلطت دراسات وتقارير أمريكية الضوء على أنشطة «حزب الله» العراقي (حركة النجباء) التي باتت تشكل تهديدا للكيان الإسرائيلي.
ونقلت وكالة «إرنا» الإيرانية عن مكتب الإعلام والعلاقات لحركة «النجباء» في إيران، أن «مركزي دراسات أمريكيين كتبا تقريرين مفصلين حول مقاومة الحركة، ووجودها قرب الحدود مع إسرائيل وما يشكل ذلك من تهديد لها».
وكان معهد «واشنطن لسياسة الشرق الأدنى» أشار في تقارير أصدرها إلى دور إيران في تشكيل هذه الحركة وغيرها من الحركات التي تقوم بمهام متعددة في أرجاء مختلفة من سورية والعراق.
وفي تقرير المعهد أن هذه الحركة «تميل إلى الانتشار بالقرب من القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة وعلى مقربة من الحدود الإسرائيلية».
ففي آذار 2017، أعلنت الحركة عن إنشاء «لواء تحرير الجولان»، الذي سرعان ما شكل تهديدا للاحتلال الإسرائيلي من خلال انتشاره على طول الحدود الشمالية الشرقية لفلسطين. وفي السياق ذاته تناول مركز دراسات ويلسون الدولي (WilsonCenter) حركة «النجباء»، وكتب أن «هذا الفصيل العراقي يؤمن بالدفاع عن الوطن والمدن المقدسة والعتبات والمراقد المقدسة في العراق وسورية، ومحاربة العصابات التكفيرية الإرهابية».

وكالات

Exit mobile version