Site icon صحيفة الوطن

خدمة النقل التلفزيوني عبر 5 مراكز في اللاذقية

| اللاذقية- عبير سمير محمود

قال مدير فرع الاتصالات في اللاذقية عادل جبيلي: إنه بإمكان المواطنين تقديم طلبات التسجيل للاشتراك بخدمة IPTV اعتباراً من الأسبوع المقبل، مبيناً أن الخدمة سيتم إطلاقها في خمسة مراكز بالمحافظة «8 آذار، أفاميا، تشرين، الكورنيش الجنوبي، جبلة».
وعلى هامش اجتماع مجلس المحافظة، أكد جبيلي لـ«الوطن» أن الخدمة ستكون مفعلة لدى المشتركين قبل انطلاق فعاليات كأس العالم في الشهر المقبل، مضيفاً: إنه من شروط تفعيل الخدمة الجديدة أن يكون المشترك حائزاً خط إنترنت.
ولفت مدير فرع الاتصالات إلى أن الاشتراك بخدمة IPTV (النقل التلفزيوني) سيكون وفق تسعيرة حسب الباقات التي يختارها المشترك، موضحاً أن الأسعار ستبدأ من 3500 ليرة شهرياً وما دون، حسب الباقة المسجل عليها سواء رياضية أو أفلام وفن وغيرها من الباقات المتاحة.
وأشار جبيلي إلى أن الخدمة بداية لتجربة جديدة ستطبق ليستفيد منها المواطن بشكل مباشر خلال كأس العالم بدلاً من اللجوء إلى الشركات الخاصة، منوهاً بأن أول اشتراك سيكون مشروطاً كاشتراك لثلاثة أشهر سلف.
وحول آلية توصيل الخدمة، أوضح جبيلي أن التوصيل يتم عبر جهاز خاص للتوافق والتوليف بين الأجهزة التلفزيونية في البلد، منوهاً بأن الخدمة تحتاج إلى أجهزة من نوع سمارت ولكنها غير متوافرة بشكل عام ما يستوجب وصلها عبر جهاز شبيه بالريسيفر لتفعيل الخدمة، مشيراً إلى أن سعره رمزي.
وأكد مدير فرع الاتصالات إلى أن خدمة IPTV لا تلغي الستالايت كما يشاع، مشيراً إلى أنها خدمة يتم الاشتراك بها حسب رغبة المواطن والباقات التي يريدها.

 

Exit mobile version