Site icon صحيفة الوطن

المطران حنا: لا قوة قادرة على اقتلاع القدس من الوجدان العربي والفلسطيني

أكد المطران عطا اللـه حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أنه لا قوة قادرة على انتزاع مدينة القدس من الوجدان العربي عامة والفلسطيني بشكل خاص.
وقال المطران حنا خلال كلمة ألقاها أمام عدد من طلاب الجامعات الفلسطينية الذين وصلوا إلى مدينة القدس في زيارة تهدف إلى التعرف إلى معالمها الدينية والتاريخية والحضارية: إن «الفلسطينيين مسيحيين ومسلمين متعلقون بهذه المدينة المقدسة ويعتبرونها عاصمتهم الروحية والوطنية ولا يمكن لأي فلسطيني أن يقبل بالحديث عن فلسطين دون مدينة القدس التي هي عاصمة الشعب الفلسطيني وحاضنة أهم المقدسات التي يتمنى كل مؤمن الوصول إليها».
وشدد المطران حنا على أن مكانة مدينة القدس سامية ومقدسة وهي حاضنة هذا التراث الروحي والحضاري والإنساني، مبيناً أن مدينة القدس تتعرض لهجمة عنصرية غير مسبوقة تستهدف كل ما هو عربي وفلسطيني فيها، وعلينا التصدي لهذه السياسة العنصرية بوحدتنا الوطنية وحكمتنا وتمسكنا بمدينتنا المقدسة ودفاعنا عنها على الرغم من كل ما تتعرض له من ممارسات احتلالية غاشمة.
وكان المطران حنا قال الثلاثاء إن ما يخطط لمنطقتنا كبير إذ يراد به إعادتنا مئات السنين إلى الوراء وتدمير أوطاننا وتفكيك مجتمعاتنا ليتمكن الاحتلال الإسرائيلي من تمرير مشروعاته في القدس وفي فلسطين المحتلة.
سانا

Exit mobile version