Site icon صحيفة الوطن

بعد مرج السلطان.. الكهرباء إلى بلدات بزينة وحرستا القنطرة وبالة … 500 ليرة أجرة نقل الركاب من كراج ابن عساكر إلى بلدات الغوطة!

| عبد المنعم مسعود

وصلت أجرة وسائل النقل للراكب من كراج ابن عساكر باتجاه جسر الكباس إلى النشابية مبلغ 500 ليرة وكذلك الأجرة نفسها يدفعها الراكب إلى جسرين وكفر بطنا، بما يرهق الأهالي الذين بدؤوا العودة إلى منازلهم وخصوصاً الموظفين والطلبة وبما يفوق أربعة أضعاف التكلفة عن التسعيرة الرسمية المعتمدة، مطالبين بالتدخل لضبط الأسعار.
ورصدت «الوطن» في جولتها في قرى الغوطة الشرقية بداية عودة الأهالي إلى بعض البلدات لترميم منازلهم، فيما بدأ بعضهم الآخر بتهيئة أرضه لزراعتها. وكشف رئيس بلدية مرج السلطان نهاد أصلانكري أن عدد العائدين إلى البلدة تجاوز 50 عائلة، مشيراً إلى زيارة أكثر من 3 آلاف شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع البلدة لتفقد منازلهم التي عادت إلى أشبه ما يكون بـ«على الهيكل».
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار أصلانكري إلى تسيير سرافيس مجانية يومية من الجمعية الخيرية الشركسية تنطلق من باب شرقي إلى البلدة.
من جهته قال مصدر مسؤول في كهرباء ريف دمشق: إن عملية إيصال التيار إلى بلدات البلالية ومرج السلطان تمت عبر محطة تحويل الغسولة، موضحاً أن خط مسار إيصال التيار سيكون إلى بلدات بزينة وحرستا القنطرة وبالة.

Exit mobile version