Site icon صحيفة الوطن

كرواتيا تدخل التاريخ الكروي من أوسع أبوابه … مباراة قوية لاهبة خسرها الإنكليز بالهدف الذهبي

| ناصر النجار

سهرة لاهبة ممتعة مملوءة بكرة القدم متميزة أسعدت عشاق الكرة المستديرة وهم يتابعون مباراة إنكلترا وكرواتيا التي انتهت لمصلحة كرواتيا 2/1 بالوقت الإضافي الثاني بعد التعادل في الوقت الأصلي (1/1) لتقابل منتخب فرنسا مساء الأحد القادم بنهائي غير مسبوق بالمونديال.
ودخلت كرواتيا التاريخ بوصولها إلى المباراة النهائية لأول مرة بتاريخها بعد أن وصلت لنصف النهائي بمونديال 1998 وحققت المركز الثالث كأفضل إنجاز لها.
إنكلترا صبغت الشوط الأول بلونها، وكرواتيا استعادت عافيتها بالثاني، وباستثناء الهدفين كانت الفرص الضائعة كثيرة من الفريقين فرد القائم في الشوط الأول كرة لهداف المونديال ومثله فعل بكرة خطيرة لكرواتيا في الشوط الثاني وتقاسم الحارسان نجومية اللقاء بالتصدي للعديد من الكرات الصعبة.
البداية كانت بهدف إنكليزي بالاختصاص عبر مباشرة كيران تريير في الدقيقة الخامسة منحت الفريق روحاً عالية للتفوق والسيطرة، والتعادل كان برأس إيفان بيريستيش في الدقيقة 68 وقد أعادت الروح للفريق الكرواتي.
أجمل ما في الشوط الإضافي الأول رأسية ستونز أبعدها مدافع كرواتيا سيمس فرسالجكو من على خط المرمى وأخرى ردها حارس إنكلترا في الرمق الأخير.
الشوط الإضافي الثاني استغل الكرواتيون هفوة دفاعية إنكليزية فكان الهدف الذهبي الذي سجله ماركو ماندوجوكيتش د 109، فكان الفوز الكرواتي الكبير.

Exit mobile version