Site icon صحيفة الوطن

حزب الله: موجودون في معركة جنوب سورية

| وكالات

أكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب اللـه اللبناني هاشم صفي الدين، وجود مقاتلي الحزب في معركة الجنوب السوري. وخلال احتفال تكريمي أقامه الحزب في لبنان، لفت صفي الدين وفق موقع قناة «المنار» إلى أنه «بعد سنة على الكلام الإسرائيلي والتآمر الأميركي من أجل سحب قوات المقاومة من جنوب سورية، رأينا النتيجة. المقاومة موجودة في معركة جنوب سورية، والذي ينسحب هم عملاء أميركا وإسرائيل. هم الذين سينسحبون اليوم وغداً من جنوب سورية».
وأضاف: إن «المقاومة إلى اليوم لم تخرج من جنوب سورية ولا من سورية، الذي يخرج من جنوب سورية وسيخرج من كل سورية هي المشاريع الأميركية الإسرائيلية، التي هزمت وستهزم في القادم من الأيام».
وكان الرئيس بشار الأسد أكد في مقابلة مع قناة «العالم» الإيرانية في 13 الشهر الماضي أن «حزب اللـه عنصر أساسي في هذه الحرب، فالمعركة طويلة والحاجة لهذه القوى العسكرية ستستمر لفترة طويلة، وعندما يكون هناك حاجة وعندما يعتقد الحزب أو إيران أو غيرهم بأن الإرهاب قضي عليه هم سيقولون لنا نحن نريد أن نعود لبلدنا، فكما قال السيد (حسن نصر الله)، لديهم عائلات ولديهم مصالح يومية وهذا الشيء الطبيعي ولكن من المبكر الحديث عن هذا الموضوع».
وأشار صفي الدين إلى «أن أي شخص يراهن أو يتخيل بأن هناك سايكس بيكو جديد فهو مخطئ، وأي شخص يتخيل أن أميركا والدول الغربية أو أي دولة في العالم بإمكانها أن تحدد مستقبل المنطقة من اليمن إلى العراق إلى سورية إلى لبنان إلى فلسطين إلى كل هذه المنطقة من دون أن تكون المقاومة موجودة فهو مخطئ».
وأضاف: «إن هذه حقيقة يجب أن نقبلها وهذه حقيقة نفتخر بها ولا يمكن أن نتبرأ منها في يوم من الأيام»، مؤكداً «أن المقاومة قوية وقوية في لبنان وفي المنطقة، وهي حاضرة وستبقى حاضرة على خريطة المستقبل لأن خريطة المستقبل يجب أن تكون بعد كل هذه السنوات لمصلحة شعوب المنطقة من فلسطين إلى اليمن».

 

Exit mobile version