Site icon صحيفة الوطن

إحباط أربع عمليات إرهابية تستهدف بغداد … العبادي يطعن بقانون «امتيازات النواب»

طعن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب، الذي شرعه النواب قبل حله.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان مقتضب: «العبادي طعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب، وطالب المحكمة بإيقاف العمل به».
من جهته، كشف الخبير القانوني حيدر الصوفي، عن تقديم العبادي طعناً بمواد في قانون مجلس النواب لدى المحكمة الاتحادية مبيناً أنه، وبموجب القانون، «أصبح بإمكان النائب الآن الحصول على راتب تقاعدي حتى لو كانت خدمته يوماً واحداً فقط».
وأعلن رئيس الوزراء العراقي الجمعة الماضي، رفضه لقانون امتيازات النواب، مشيراً إلى أن القانون فيه تبعات مالية.
هذا ونفى البرلمان العراقي السبت، في بيان رسمي، إصدار أي قانون بشكل سري.
من جهته، أصدر مكتب الرئيس العراقي فؤاد معصوم، في وقت سابق، توضيحاً بشأن مصادقته على قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم 13 لسنة 2018.
وأشار مكتب رئاسة الجمهورية، إلى أن معصوم امتنع عن التوقيع على القانون بعد إعادته مرتين إلى المجلس لإزالة المخالفات الدستورية، إلا أن القانون صدر بمضي المدة القانونية.
ميدانياً أحبطت القوات العراقية أربع عمليات إرهابية كانت تستهدف العاصمة بغداد واعتقلت مخططيها وفق ما أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس.
ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات بغداد الفريق جليل الربيعي قوله: إن «قوة من عمليات بغداد وبالتعاون مع استخبارات القيادة تمكنت من إحباط أربع عمليات إرهابية كانت تستهدف العاصمة واعتقلت عناصر الخلايا الإرهابية التي كانت تخطط لهذه العمليات».
وقضى سلاح الجو العراقي في وقت سابق أمس على 15 إرهابياً من تنظيم داعش في محافظة ديالى شمال شرق العراق كما دمرت القوات العراقية مواقع وأوكاراً للتنظيم في محافظة الأنبار غرب البلاد.
إلى ذلك أعلن مصدر محلي في ديالى مقتل مدني بهجوم مسلح شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر: إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على منزل في أطراف قرية مردان شمال شرق ب‍عقوبة ما أسفر عن مقتل مدني.
من جهة أخرى أصيب عراقيان اثنان بانفجار إرهابي شمال غرب محافظة كركوك.

 

Exit mobile version