Site icon صحيفة الوطن

إقبال كثيف في ريف دمشق للترشح للانتخابات المحلية

| عبد المنعم مسعود

بدا الازدحام واضحاً في مقر لجنة الترشح القضائية لقبول طلبات الترشح لمجلس محافظة ريف دمشق عن منطقة دوما وتوابعها وامتد اصط فاف المتقدمين وصولا إلى الباب الخارجي ما يعكس الرغبة للتقدم والترشح لانتخابات الإدارة المحلية.
وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية في ريف دمشق المستشار محمد سعيد البيطار أن عدد الطلبات المقبولة حتى الآن وصل إلى 1100 طلب حتى نهاية يوم الإثنين.
وقال البيطار أنه يوجد تسع لجان هي لجنة مجلس المحافظة ولجنة منطقة دوما ولجنه في التل ولجنه في جرمانا وأخرى في النبك ولجنة الزبداني وكذلك قطنا موضحاً أن كثافة التقديم تتركز في لجنة دوما ومركز المحافظة والنبك.
وبين البيطار أن عملية تقديم الطلبات لانتخابات مجالس الإدارة المحلية مازالت مستمرة وأن الإقبال أصبح أكثر كثافة منه في الأيام الأولى خصوصاً أن بداية تقديم الطلبات تزامن مع العطلة الرسمية وان كثافة التقديم تزداد كلما اقتربنا من نهاية الفترة المسموحة.
وعزا البيطار هذه الكثافة أيضاً إلى أن البعض يؤجل تقديم أوراق ترشيحه للأيام الأخيرة أو يتمهل في استكمال أوراقه مبيناً أن اللجنة تقوم بتدقيق أوراق المرشحين وقبولها أو رفضها وبيان الأسباب وإذا ما قام صاحب العلاقة بتدارك سبب الرفض يعاد قبوله وان قرارها في هذا الشأن مبرم ويحق لمن رفض طلبه أن يعترض بعد نهاية الفترة وخلال خمسة أيام وتقوم اللجنة بالبت في الاعتراضات وبيان أسباب رفض قبول الترشح.
وبين البيطار أن الكادر والمستلزمات متوفرة وان اللجان الانتخابية تقوم بالرد على التساؤلات وحل الإشكالات التي قد تبرز بشكل مباشر.

 

Exit mobile version