Site icon صحيفة الوطن

استمرار التقنين الكهربائي (المتذبذب) في طرطوس

| طرطوس- الوطن

تتابع شركة كهرباء طرطوس عملية ربط خط الجر الثاني المغذي لمنطقة القدموس بالشبكة الكهربائية لمنع التقنين عنه.
وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الكهرباء في مجلس المحافظة سالم معلا انه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من العقد حتى محطة مياه بارمايا ووضعت في الخدمة ويتم حالياً تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه بارمايا حتى محطة مياه البلوطة، لافتاً إلى أنه تمت مخاطبة الشركة المنفذة من أجل تسريع وتيرة أعمال هذه المرحلة حتى يتم الانتقال لأعمال المرحلة الثالثة من محطة مياه البلوطة إلى محطة مياه بيت الميسرة والذي ما زال متعثراً.
أما بخصوص خط مشروع نعمو الجرد فأكد معلا أنه تم انجاز الخط بالكامل وتم وضعه بالخدمة حيث يغذي ست محطات ضخ بشكل دائم ما انعكس بشكل ايجابي كبير على واقع مياه الشرب في عشرات القرى المستفيدة من المشروع مضيفاً انه تم التعاقد على تنفيذ خط مستقل لتغذية مشروع مياه الدلبة في ريف الدريكيش وقد بوشر بالتنفيذ وتزيد قيمة العقد 100 مليون ليرة علماً أن المشروع يغذي الدريكيش وعشرات القرى في ريفها.
من جهة ثانية يؤكد معلا أن شركة كهرباء طرطوس تعمل على وثوقية الشبكة بشكل مستمر من خلال تنفيذ محولات جديدة ومراكز تحويل على امتداد المحافظة وقد نفذت خلال الفترة الماضية عدة محولات 66/20 و230/66اضافة لعدة مراكز تحويل هوائية وأرضية وشبكات مختلفة مع متابعة الصيانة الدورية لمكونات الشبكة الكهربائية.
وبخصوص الفاقد الكهربائي أشار معلا انه مازال بحدود 21 بالمئة وفق نتائج دورات 2017 والعمل جار لتخفيض هذه النسبة دورة بعد أخرى.
وفي مجال القوى العاملة أشار إلى أن الشركة أعلنت عن مسابقة واختبار لتعيين 72 عاملاً من فئات مختلفة كما أن لديها 110 شواغر أخرى يتم ملؤها من ذوي الشهداء.
أخيراً نشير إلى أن التقنين الكهربائي في طرطوس مستمر لكنه (متذبذب) حالياً ولا يوجد برنامج ثابت وينقطع التيار خلال النهار بحدود 5 ساعات ونحو ساعتين في الليل وأحياناً في الريف أكثر.

Exit mobile version