Site icon صحيفة الوطن

نجاح أول عمل جراحي لاستئصال غدة درقية تام بالجراحة التنظيرية

| طرطوس- الوطن

وأخيراً الهدف المنشود الذي اخذ ما يكفي من سني عمري وغربتي في أثناء الإيفاد قد تحقق… هذا ما قاله لـ«الوطن» الدكتور صالح علي اليوسف الجراح في مشفى تشرين العسكري بعد أن نجح في تسجيل أول عمل جراحي مجرى في بلده الحبيب سورية والعمل هو استئصال الغدة الدرقية التام بالجراحة التنظيرية وليس بالجراحة التقليدية.
وأضاف اليوسف شارحاً لـ«الوطن» بعض التفاصيل: راجعتنا المريضة سمية وسوف 34 سنه بقصة كيسة درقية يمنى وعقدة يسرى بعد إحالتها من شعبة الغدد الصم في مشفى تشرين إثر عدم استجابتها للعلاج الدوائي والمحافظ… حيث تم التحضير لإجراء عمل جراحي بتاريخ 7/7/2018 لاستئصال غدة درقية تام بالجراحة التنظيرية وأجري العمل الجراحي المقرر بالإمكانات المتوافرة مضافاً إليها جهاز الـultersion.. harmonic… وتمت العملية بنجاح بحمد اللـه وفضله وتخرجت المريضة ثاني يوم من العمل الجراحي بحالة عامة ممتازة من دون مضاعفات جراحية أو تخديرية ولا توجد ندبة عمل جراحي في العنق ومن دون ألم بعد الجراحة كما هو الحال في الجراحة المفتوحة التقليدية.
ويقول الدكتور اليوسف: لي الفخر أن أكون أول من أجرى هذا العمل الجراحي الفريد في بلدي على أمل أن تكون البداية لإجراء مثل هذه العملية على كامل أرض سورية الحبيبة… أما طاقم العمل الجراحي:(شعبة الجراحة العامة الأولى) فيضم كلا من د. صالح علي اليوسف جراح.
د. علي عصام علي مساعد جراح و د. أدهم نيوف ود. علاء مقصود ود. غدير زغيبي.
طاقم التخدير:
د. حسام ونوس أخصائي تخدير وإنعاش ود. مهنا المحرز أخصائي تخدير وإنعاش
طاقم التمريض:
ممرضة القاعة نهى إبراهيم والممرضة فدوى محفوض والممرض أحمد حمود.

 

Exit mobile version