Site icon صحيفة الوطن

تطويق ما تبقى من مجموعات الزبداني بمساحات ضيقة.. والقضاء على 60 مسلحاً بعربين…«معركة الزلزال الكبرى» تنطلق بسهل الغاب والجيش يسيطر على عدة قرى

الوطن – وكالات : 

واصل الجيش العربي السوري تحقيق مزيد من إنجازات في حربه ضد المجموعات الإرهابية في عموم المناطق الساخنة، فكانت السيطرة على العديد من القرى في سهل الغاب وريف درعا وتضييق الخناق على المجموعات المسلحة في مدينة الزبداني وتسليم عدد من المسلحين في المدينة أنفسهم له، والقضاء على عشرات الإرهابيين في غوطة دمشق الشرقية العناوين الأبرز لمعارك الأمس.
وفي التفاصيل، فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الجيش بسط سيطرته على قرى «الزيارة وخربة الناقوس والقاهرة وتل واسط والمشيك والمنصورة» في سهل الغاب الغربي، مكبداً المجموعات الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، وذلك في إطار «معركة الزلزال الكبرى» التي توعد الجيش بها المجموعات الإرهابية.
وأكد المصدر أن الجيش يتابع تقدمه حتى يبلغ منتهاه ويستعيد السيطرة على كامل السهل مما يسمى «جيش الفتح».
وتحدثت مصادر أهلية في دركوش بإدلب لـ«الوطن» عن أن رتلاً عسكرياً اجتاز الحدود التركية متوجهاً إلى جسر الشغور لنجدة الإرهابيين في سهل الغاب، في وقت أكد مصدر معارض لـ«الوطن» أن انهيارا حصل في صفوف المجموعات الإرهابية في محور جسر الشغور الشرقي وصولاً إلى محطة زيزون الحرارية التي أضرم المسلحون فيها النيران تمهيداً للانسحاب منها.
إلى جنوب البلاد، أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على قرية التبة في منطقة اللجاة بريف درعا، في عملية قتل خلالها عدد كبير من الإرهابيين.
وفي ريف العاصمة أكدت «سانا»، أن قوات الجيش والمقاومة اللبنانية تطويق ما تبقى من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ضمن مساحات ضيقة في مدينة الزبداني، حيث قضت على العديد من متزعميها، في وقت تداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنباء عن «إخراج 28 قيادياً من الزبداني، بينهم قائد كتيبة من الزبداني وهم الآن في مكان آمن لدى السلطات الرسمية».
وأضافت المصادر: إن عناصر «أحرار الشام» أطلقوا النار على الخارجين، ما عقّد الأمور، بعدما كان متفقاً على مغادرة نحو 150 مسلحاً.
في غضون ذلك أكد مصدر عسكري مقتل 60 إرهابياً على الأقل وتدمير عدد من آلياتهم خلال ضربات مركزة لوحدة من الجيش على أوكارهم شمال شرق بلدة عربين في غوطة دمشق الشرقية.
كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر أمس على مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي على الأطراف المتاخمة للبادية في الريف الشرقي لمحافظة السويداء.
كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على أوكار وتجمعات تنظيم داعش في دير الزور، وأفاد مصدر عسكري بحسب «سانا»، بأن الغارات تركزت على أوكار التنظيم المتطرف في منطقة الجنينة بدير الزور وأسفرت عن تدمير 3 مدافع رشاشة وإيقاع عشرات القتلى والمصابين بين الإرهابيين.
إلى غرب البلاد، قال مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مدعومة بسلاح الجو قضت أمس على عدد من الإرهابيين أغلبيتهم من جنسيات أجنبية في عملية دقيقة على أوكارهم بريف اللاذقية الشمالي.

Exit mobile version