Site icon صحيفة الوطن

بداية واثقة للبايرن وفوز كبير لدورتموند في افتتاح البوندسليغا … واتفورد يقتحم الصدارة المشتركة للبريميرليغ

| محمود قرقورا

جاءت انطلاقة الدوري الألماني لموسم 2018/2019 متوقعة ففاز الزعيم التاريخي للمسابقة وحامل اللقب بايرن ميونيخ على ضيفه هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف، ورغم أن النتيجة تعتبر طبيعية إلا أن الفوز المتأخر ليس مطلب جماهير البافاري وخاصة أن النتيجة بقيت معلقة حتى الوقت بدل الضائع عندما سجل روبن هدف الاطمئنان على النقاط الثلاث بهدف ثالث.
وفي الدوري الإنكليزي واصل واتفورد نتائجه الإيجابية بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي مطلع الدوري وهذا شيء جديد كل الجدة على منافسات الدوري الأصعب والأقوى في العالم، ما يجعل مباراته القادمة مع توتنهام موضع ترقب وخاصة أن هدف القائمين على النادي البقاء بين الكبار وهي صورة مماثلة لما فعله ليستر موسم 2015/2016.
وحافظ ليفربول على البداية الواثقة بفوز ثالث على التوالي مقتحماً الصدارة بفارق الأهداف مستفيداً من العثرة غير المتوقعة لمانشستر سيتي أمام مضيفه الصاعد وولفرهامبتون، بينما اهتدى تشيلسي للنقاط الثلاث أمام مضيفه العنيد نيوكاسل في وقت متأخر بنيران صديقة لتكون البداية التي يبحث عنها المدرب الإيطالي ساري الذي يزداد خبرة في الأجواء الإنكليزية.
الجميل في الدوري الإنكليزي نسبة التهديف العالية، فسجل قبل مباراة الختام للجولة الثالثة أمس بين اليونايتد وتوتنهام 26 هدفاً ليصبح المجموع 86 هدفاً بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة وهذا معدل مذهل، كما أن المرحلة الأولى للدوري الألماني أعطت مؤشراً إلى أن اللعب الهجومي سيستمر العنوان الأبرز، إذ سجل في المباريات التسع 23 هدفاً بمعدل هدفين ونصف الهدف تقريباً في المباراة الواحدة.

النتائج المسجلة
إنكلترا: وولفرهامبتون × مان سيتي 1/1، ساوثهامبتون × ليستر سيتي 1/2، بورنموث × إيفرتون 2/2، الآرسنال × ويستهام 3/1، هيدرسفيلد × كارديف سيتي صفر/صفر، فولهام × بيرنلي 4/2، ليفربول × برايتون 1/صفر، واتفورد × كريستال بالاس 2/1، نيوكاسل × تشيلسي 1/2، ولعب أمس مان يونايتد مع توتنهام.
ألمانيا: بايرن ميونيخ × هوفنهايم 3/1.
فولفسبورغ × شالكه 2/1، فرايبورغ × فرانكفورت صفر/2، بريمن × هانوفر 1/1، هيرتا برلين × نورنبيرغ 1/صفر، دوسلدورف × أوغسبورغ 1/2، مونشن غلادباخ × ليفركوزن 2/صفر، ماينز × شتوتغارت 1/صفر، دورتموند × لايبزيغ 4/1.

الإضاءة
– حقق بايرن ميونيخ الفوز في الجولة الافتتاحية للمرة السابعة على التوالي حيث كانت المرة الأخيرة التي تعرض فيها للخسارة موسم 2011/2012 أمام غلادباخ، ومن بعدها فاز على فيورث 3/صفر وعلى غلادباخ 3/1 وعلى فولفسبورغ 2/1 وعلى هامبورغ 5/صفر وعلى بريمن 6/صفر وعلى ليفركوزن 3/1، والبداية تعد مثالية للمدرب الكرواتي الجديد الذي أعلن التحدي قبل انطلاق الموسم، وفوز البايرن هو التاسع في إليانز أرينا أمام هوفنهايم مقابل تعادل وحيد.
– الانتصار الذي حققه دورتموند هو الأعلى في مواجهاته الخمس مع لايبزيغ فاستحق الارتقاء إلى الصدارة ولكن الثبات هو الأمل عند الجماهير الأكبر والأكثر صخباً في ألمانيا، جماهير سيغنال إيدونا بارك.
– حافظ ليفربول على نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي بملعب أنفيلد حيث فاز في الموسم الماضي على نيوكاسل وواتفورد وبورنموث وتعادل مع ستوك سلباً وفاز على برايتون وهذا الموسم بدأ بالفوز على ويستهام ويوم السبت على برايتون والقاسم المشترك في المباريات السبع المدافع الهولندي فان دايك الذي لعب كامل دقائق المباريات المذكورة، والرقم السابق لليفربول تسع مباريات مع المدرب الإسباني بينتيز عام 2007، ووصل ليفربول إلى النقطة التاسعة في ثلاث مباريات مطلع الدوري مع ميزة الشباك النظيفة للمرة الأولى منذ موسم 2013/2014 ووقتها فاز على ستوك سيتي وأستون فيلا ومانشستر يونايتد بهدف مقابل لا شيء.
– فك تشيلسي عقدة ملعب سان جيمس بارك التي لازمته منذ موسم 2011/2012 حيث خاض بعدها خمس مباريات اكتفى بنقطة واحدة حتى جاء الفوز بنيران صديقة مع غروب شمس المباراة، وسجل هازارد الهدف الأول للبلوز واصلاً للهدف السبعين في الدوري الممتاز كثالث أكثر الهدافين بتاريخ النادي.
– يعد تعادل السيتي النتيجة الأبرز وهذا السيناريو تجنبه ليفربول لامتلاكه حارساً متمكناً وهو البرازيلي أليسون الذي أنقذ مرماه من كرة التعديل قرب النهاية، فاستحق صاحب الأرض وولفرهامبتون المديح والثناء من مدافع السيتي البلجيكي كومباني الذي صرح بأن وولفرهامبتون قادر على البقاء.
– رغم خسارة كريستال بالاس بأرض واتفورد إلا أن هداف الفريق ولفريد زاها سجل هدف فريقه فدخل التاريخ لأنه أضحى الهداف التاريخي لفريقه في الدوري الإنكليزي برصيد أربعة وعشرين هدفاً فاضاً الشراكة مع أرمسترونغ الذي سجل 23 هدفاً.
– ثلاثة تعادلات سلبية شهدها الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن كان كارديف طرفاً في مباراتين، فهذا الأسبوع تعادل مع هيدرسفيلد وفي الجولة الفائتة تعادل مع نيوكاسل علماً أن نيوكاسل أهدر ركلة جزاء، وبخسارته يخفق نيوكاسل في تحقيق الفوز هذا الموسم وهو الذي أنهى الدوري الماضي بالفوز على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

Exit mobile version