Site icon صحيفة الوطن

حدى لـ«الوطن»: تغذية جميع مناطق ريف دمشق المأهولة بالكهرباء

| قصي المحمد

صرح مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى لـ«الوطن» بأنّ جميع المناطق المأهولة في ريف دمشق تمت تغذيتها كهربائياً، وخاصة مناطق الغوطة الشرقية، مشيراً إلى أنّ العمل مستمر حالياً بعربين وحرستا وحزّة وسبينة.
ولفت إلى أن عدد مراكز التحويل التي تم تركيبها في منطقة الزبداني قد بلغ 30 مركزاً حتى تاريخه مجهزة بكل التجهيزات والشبكات اللازمة لتوزيع الكهرباء للمنازل.
وأوضح أنّ مدينة الزبداني كانت مسبقاً مخدّمة بنحو 50 مركزاً إلا أنّها خرجت عن الخدمة بسبب الظروف التي كانت سائدة، مبيناً أنّ العمل مستمر لإعادة تأهيلها.
وأشار إلى أنّ الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق وضعت محولة ثانية في بلدة حزّة التي تتغذى من محطة تحويل سقبا (التي تتغذى من جرمانا) من أجل تأمين تغذية كهربائية لعين ترما عبر حزّة، مؤكّداً أنّ ورشات الكهرباء مستمرة حالياً بزرع الأبراج ومد الأمراس من أجل تأمين التغذية للمواطنين في البلدة.
وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الكهرباء أمس عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» عن الانتهاء من إعادة إصلاح العطل الحاصل في خط التوتر العالي 400 كيلو فولط جندر – عدرا، والذي يمتد من محطة تحويل جندر إلى محطة تحويل عدرا، الذي خرج عن الخدمة نتيجة عطل أدى إلى فصله خلال الفترة الماضية.
يذكر أنّ خط جندر عدرا يشكل جزءً مهماً من عملية الربط بين المنطقة الكهربائية الوسطى والمنطقة الكهربائية الجنوبية، إضافة إلى وجود خط توتر عال آخر وهو جندر – الديماس وهو 400 كيلو فولط أيضاً يتحمل عملية الربط في الجزء الغربي من الشبكة الكهربائية السورية بين المنطقتين الوسطى والجنوبية.

 

Exit mobile version