Site icon صحيفة الوطن

منافسات ساخنة في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم … الاتحاد ينتظر الفارس الثاني في النهائي

| اللاذقية – الوطن

تختتم منافسات الدور الأول لمباريات دورة الوفاء والولاء الثامنة عشرة التي ينظمها نادي تشرين سنوياً بمناسبة ذكرى انتخاب الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية اليوم فيلتقي في المجموعة الأولى تشرين والوثبة في السادسة مساء في استاد الباسل باللاذقية وتسبقها في الخامسة مباراة الساحل والشرطة في استاد البعث بجبلة.

وفاز في مباريات هذه المجموعة الساحل على تشرين بهدف والوثبة على الطليعة بهدفين لهدف وتعادل تشرين مع الشرطة والساحل مع الطليعة من دون أهداف وفاز الشرطة على الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين وتشرين على الطليعة بهدفين نظيفين والوثبة على الساحل بهدفين لهدف وتعادل الطليعة مع الشرطة من دون أهداف.
ويتصدر الوثبة فرق المجموعة بست نقاط ثم الشرطة بخمس والساحل بأربع ثم تشرين بأربع ويتأخر بفارق المواجهات وأخيراً الطليعة بنقطتين.
ويتأهل الوثبة للمباراة النهائية في حال فوزه على تشرين بغض النظر عن النتائج الأخرى فيصبح لديه تسع نقاط، ويتأهل إذا تعادل في حال تعادل الساحل والشرطة حيث يصبح لديه سبع نقاط وللشرطة 6 والساحل 5 أو فوز الساحل حيث يتعادلان بالنقاط ويتأهل الوثبة بفارق المواجهات.
ويتأهل الشرطة في حال فوزه على الساحل وتعادل الوثبة أو خسارته مع تشرين حيث يصبح لديه ثماني نقاط.
ويتأهل الساحل في حال فوزه على الشرطة وفوز تشرين على الوثبة حيث يتساوى الساحل وتشرين بسبع نقاط ويتأهل الساحل بفارق المواجهات.
أما تشرين فيتأهل في حال فوزه على الوثبة وتعادل الساحل مع الشرطة حيث يصبح لديه سبع نقاط وللشرطة الرصيد نفسه ويتأهل تشرين بفارق الأهداف لأن الفريقين تعادلا في مباراتهما ولكل منهما + 1 وفي حال فوز تشرين وتعادل الشرطة سيبقى الشرطة + 1 وتشرين سترتفع نسبته.
حسابات معقدة لجميع الفرق باستثناء الطليعة الذي تلاشت آماله ويبقى الوثبة فقط هو من يملك تحديد مصيره بيده في حال فوزه على تشرين فهل يفعلها أم سنعود للحسابات ولغة الأرقام لمعرفة المتأهل وأياً كانت النتائج فقد حققت الدورة هدفها واستفادت جميع الفرق منها.
تفاصيل مباريات الجمعة نتابعها:

عودة الروح لتشرين

| اللاذقية – محسن عمران

عادت الروح للاعبي تشرين بعدما افتقدوها في مباراتي الساحل والشرطة ضمن مباريات دورة الوفاء والولاء الثامنة عشرة وحققوا فوزاً مستحقاً على الطليعة بهدفين نظيفين بعد مباراة متواضعة في شوطها الأول قلت فيه الفرص المباشرة على مرمى الفريقين وإذا ما استثنينا انفرادة الصلال التي قطعها فادي مرعي ببراعة ورأسية اللايقة التي أبعدها الحارس لركنية فإن باقي الكرات كانت محاولات خجولة على المرميين وانحصر اللعب وسط الملعب بينما تحسن الأداء كثيراً في الشوط الثاني وخاصة من تشرين بعدما شعر لاعبوه بخطر فسخ العقود الذي يتربص كل متقاعس وامتدوا نحو مرمى الطليعة وأضاعوا فرصاً بالجملة للعقاد والمرمور والرشو وأبو زينب بعد أن سجل هدف فريقه الأول من متابعة لركنية داخل الجزاء سددها في شباك الطليعة في الدقيقة 57، بينما سجل الموهبة الشابة علي بشماني في الدقيقة 85 أي بعد نزوله بدقائق هدف فريقه الثاني من متابعة لكرة البديل الآخر ربيع سرور.
أما الطليعة الذي غادر الدورة فلم يقنع واكتفى بمرتدات للصلال والتتان والعويد ولكن من دون أن يستطيع هز الشباك التشرينية.

تبخر أمل حطين

| اللاذقية- الوطن

في المجموعة الثانية فقد حطين فرصته بالتأهل بخسارته غير المتوقعة أمام النواعير في مباراة بدأها النواعير مهاجماً وأحرز مهاجمه عبد اللـه جمعة الهدف الأول بالدقيقة الأول مستغلاً خطأ دفاعياً وحاول حطين جاهداً إدراك التعادل دون جدوى كون معظم لاعبيه من الشباب الذين يفتقدون للخبرة، ولم تفلح محاولات مصطفى جنيد وأسامة باش بيوك وبطرس فيوض بهز الشباك وكاد الجمعة أن يعزز تقدم النواعير بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول لكن حارس حطين هادي منون حول كرته بصعوبة لركنية.

دخل حطين الشوط الثاني مهاجماً وسدد سامر السالم كرة نابت العارضة عن حارس النواعير أحمد الشيخ بردها، ومن هجمة مرتدة استغل إبراهيم الطويل تقدم المنون ولعب كرة خارج المرمى مفوتاً فرصة هدف محقق للنواعير لكن عبد اللـه جمعة فعلها ثانية وبنفس السيناريو مستغلاً خطأ دفاعياً بين الخط الخلفي لحطين والمنون الذي رد كرة بدل إمساكها ليسدد الجمعة الكرة قوية معلناً تقدم فريقه بهدفين بالدقيقة 63 ليقوم مدرب حطين محمود فيوض بإشراك خمسة لاعبين دفعة واحدة علّه يغيّر بنتيجة اللقاء، وبدخول خمسة لاعبين أغلبيتهم مخضرمون نشط وسط وهجوم حطين وهدد مرمى النواعير مراراً لكن النهايات السعيدة ابتعدت عن الحيتان فسدد أسعد الخضر جانب المرمى ولعب سامر السالم «دبل كيك» رائع فوق المرمى بقليل ويسجل حطين هدفين ألغاهما الحكم بداعي التسلسل دون أي اعتراض من لاعبي وكادر حطين وقبل نهاية اللقاء يتابع السالم كرة برأسه جاورت القائم لتنتهي المباراة لمصلحة النواعير 2/صفر وهو الفوز الأول له بالبطولة.

وبهذه النتائج يشترك الاتحاد والكرامة بصدارة المجموعة ولكل منهما 7 نقاط والنواعير ثالثاُ وحطين رابعاً ولكل منهما 3 نقاط وجبلة خامساً وله نقطتان لكن الاتحاد حسم بطاقة التأهل حتى في حال خسارته أمام حطين كونه فاز على الكرامة 2/1 في الجولة الثانية.

فوز صعب للشرطة

| جبلة- خالد عكو

قلب فريق الشرطة الطاولة على فريق الوثبة وفاز عليه بنتيجة 3_2 في منافسات المجموعة الأولى من دورة الوفاء والولاء وذلك بعد وجبةٍ كرويةٍ دسمةٍ لم يستطع فيها الوثبة استغلال الفرص التي أتيحت له فعاقبه الشرطة في النهاية.
في الشوط الأول لم يمهل الوثبة خصمه الشرطة طويلاً فأحرز هدفين في الربع ساعة الأول، الهدف الأول جاء بعد صافرة البداية بدقائق عبر أنس بوطة الذي خطف الكرة من دفاع الشرطة لينفرد بالحارس ويسجل هدف السبق لفريقه، أما هدف التعزيز فجاء عبر ماهر دعبول الذي استغل الكرة التي ارتدت من الدفاع بعد تسديدة الحفيان ليودعها في مرمى حارس الشرطة، وقد تميز من الوثبة لاعباه الحفيان والدعبول اللذان أتعبا دفاع الشرطة، ومع تراخي الوثبة في نهاية الشوط الأول وبعد أن ظن لاعبوه أن المباراة في متناول يدهم ينجح فريق الشرطة ومن خطأٍ دفاعيٍ بتسجيل هدف تقليص الفارق عبر مصعب الرفاعي الذي اخترق ومرر الكرة على طبق من ذهب لهادي الملط الذي يسدد الكرة ببراعةٍ في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الوثبة بهدفين مقابل هدفٍ واحدٍ.
وفي الشوط الثاني لاحت للوثبة عدة فرصٍ خطيرةٍ لم يستغلها في حين استعمل الشرطة سلاح الهجوم من الأطراف والعرضيات وفي الربع ساعة الأخير من عمر المباراة تحسن الشرطة وتمكن من تسجيل هدفين الأول في الدقيقة 59 من ركلة جزاء سددها محمد كواية ببراعة عن يمين الحارس، والثاني في الدقيقة 89 من اختراقة محمد كواية الذي ينفرد بالحارس ويمرر الكرة لمجد الغايب الذي يودعها في المرمى الخالي هدف الفوز الغالي للشرطة، ويذكر أن نادي الوثبة لعب بعشرة لاعبين في آخر عشر دقائق بعد تلقي لاعبه جابر خطاب الكرت الأحمر.

تعادل إيجابي

| جبلة – الوطن

في منافسات المجموعة الثانية انتهت مباراة جبلة والكرامة بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين بعد أداءٍ رجوليٍ من الطرفين، تقدم فيها الكرامة مرتين إلا أن جبلة استطاع تحقيق التعادل في كل مرةٍ.
الشوط الأول لم يقدم فيه الفريقان المستوى المأمول منهما فلم نشهد سوى بعض الفرص من كلٍ منهما، وأبرز لقطات هذا الشوط كان الهدف الذي أحرزه الكرامة في الدقيقة 44 بهجمةٍ منظمةٍ وجميلةٍ جمعت بين التمريرات المحكمة واللمسات الفنية لتصل أخيراً لمحمد قدور الذي يودع الكرة في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الكرامة بهدفٍ.
وفي الشوط الثاني انفتح الأداء وتحسن ورأينا هجمات خطيرة من الطرفين تكلل بتسجيل ثلاثة أهدافٍ اثنان منهما لجبلة وواحدٌ للكرامة، الهدف الأول لجبلة جاء في الدقيقة 52 من عمر المباراة عبر محمد عوض الذي عالج كرةً وصلته بعد مجهودٍ جماعيٍ وتمريراتٍ خاطفةٍ سريعةٍ من الكتيبة الجبلاوية ليتعادل الفريقان بالنتيجة، ولم يتأخر رد الكرامة كثيراً فعاود التقدم على جبلة بعدها بأربع دقائق فقط عبر لاعبه عبد الله جنيات الذي ارتقى برأسه عالياً لكرةٍ مرفوعةٍ من ضربةٍ حرةٍ من على اليسار ليوجهها نحو الشباك بعيدا عن حارس جبلة علي السبيهي، وقد حاول الأخير صدها ولكنها أفلتت منه. وأبى جبلة أن يخسر وخاصة بوجود عددٍ لا بأس به من مشجعيه على المدرجات، فتمكن لاعبه كنان ديب من إحراز هدف التعادل وذلك من علامة الجزاء في الدقيقة 70، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي وقد شهدت اللحظات الأخيرة طرد لاعب الكرامة جهاد بسمار بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

Exit mobile version