Site icon صحيفة الوطن

اشتباكات بمحيط الوعر وإحباط محاولات تسلل لداعش إلى عدد من المناطق

حمص- نبال إبراهيم : 

اشتبكت أمس قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الوطني مع مسلحين من تنظيمات جبهة النصرة وما يسمى «كتائب الفاروق» و«فيلق حمص» الإرهابية على عدة محاور بمحيط حي الوعر الواقع غربي مدينة حمص، وآخر معاقل التنظيمات الإرهابية المسلحة.
وأوضح مصدر عسكري في المدينة لـ«الوطن»، أن اشتباكات جرت على اتجاه شارع الخراب والجزيرة السابعة والبساتين بمحيط حي الوعر تزامناً مع استهداف مدفعية الجيش لمعاقل ومواقع وتحركات الإرهابيين في تلك المحاور، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عدد من عتادهم ومواقعهم.
وأضاف المصدر: أن قوات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لعدة محاولات اعتداء وتسلل عناصر من تنظيم داعش الإرهابي من قرى عنق الهوا وأم صهريج ورحوم باتجاه بلدات جب الجراح ومكسر الحصان وتلول الهوا في ريف حمص الشرقي بعد مواجهات ليلية طالت حتى ساعات الفجر الأولى، وأدت لمقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع.
وعلى خط موازٍ، قال المصدر: إن قوات الجيش قصفت عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة مواقع ومقرات وتجمعات داعش وتحركات عناصره في محيط مدينة تدمر وبلدة القريتين وبمحيطها وبمحيط قرية الصوانة الشرقية وبمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص.
وأكد المصدر تدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من آليات الإرهابيين، بعضها كانت مجهزة برشاشات ثقيلة وبعضها الآخر مدرعة ومصفحة، إضافة لتدمير مربط هاون وإيقاع العشرات من أفرادهم بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات غير سورية.
في السياق قضت وحدات من الجيش على العديد من مسلحي تنظيمات جبهة النصرة وما يسمى «جيش التوحيد» و«كتائب الفاروق» و«حركة أحرار الشام الإسلامية»، الإرهابية في ريف حمص الشمالي خلال سلسلة ضربات مركزة شنها سلاح الجو على معاقلهم وتجمعاتهم في مدينة الرستن وبلدة تلبيسة ومناطق دير فول وأم شرشوح وحوش الزبادي وحوش حجو وجرجيسة والسعن إضافة لتدمير عدد من وسائل تنقلهم وعتادهم.

Exit mobile version