Site icon صحيفة الوطن

مقتل عدد من قوات هادي في مواجهات مع الجيش واللجان في تعز ومأرب

أفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطوا أمس السبت عملية زحف واسعة لقوات التحالف السعودي باتجاه مواقعهم في منطقة الصوح الحدودية بين نجران وصعدة.
وشن الجيش واللجان عمليات هجومية على مواقع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في تعز وفي مديرية صِراوح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
وأكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح العشرات من قوات هادي بعمليات هجومية على تلال المطار وزيد العاقل والعَلَم وجبلي الأدْرَم والأشقُري غرب مأرب، إضافة إلى مقتل عدد آخر منهم في جبل هيلان ومنطقة النجد غرب مأرب.
كذلك قتل 3 عناصر وجرح 7 من قوات هادي في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء.
إلى ذلك استشهدت ثلاث نساء بقصف مدفعي لقوات هادي على منزلهن في منطقة الحيدين بمديرية الصِّلْو جنوب شرق تعز.
يأتي ذلك بعد تجدد المواجهات بين قوات هادي والجيش واللجان الشعبية في منطقتي حِذْران والصياحي غربي مدينة تعز جنوب اليمن.
وأكد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي وتدمير آلية عسكرية لهم إثر عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت نقاط انتشارهم الواقعة بين جبلي الطلعة والشبكة بنجران السعودية.
كما سقط العديد من قوات التحالف السعودي بين قتيل وجريح، جراء هجوم نوعي للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات التحالف السعودي في منطقة مَنْدَبة الحدودية الواقعة بين محافظة صعدة اليمنية وعسير السعودية، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.
في المقابل واصلت قوات التحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي على مناطق زراعية وسكنية في مديريات الظاهِر ورازِح وباقِم وكِتاف الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.
وأعلنت قوات التحالف السعودي عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن استهداف طائراتها الجوية مواقع للجيش واللجان في مزارع مديريتي التُحَيْتا والدُرَيْهمي جنوب محافظة الحُدَيْدة.
يأتي ذلك بعد ساعات من شنّ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع وتحصينات قوات التحالف المشتركة في منطقة كيلو 16شرقي مدينة الحُدَيْدة الساحلية غرب البلاد.
وأكد مصدر عسكري يمني سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي المشتركة إثر العملية الهجومية.

الميادين

Exit mobile version