Site icon صحيفة الوطن

شكران مرتجى تنعي والد كندا حنا…طلاق ليلى غفران للمرة الرابعة.. وكسر في ساق نجلاء بدر.. وشيريهان تدعم حملة «بلاها لحمة»

 وائل العدس : 

تصدر نجوم الدراما المصرية المشهد الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، فشهد الأسبوع المنصرم نشاطاً ملحوظاً غير اعتيادي لمعظمهم، مع غياب فناني لبنان على غير العادة، في حين لم يكن غريباً أن تندر منشورات الفنانين السوريين، وإلى التفاصيل:

تعازينا الحارة
فُجعت الفنانة السورية كندا حنا بوفاة والدها حنا مرشد حنا في دمشق، وتمّ دفنه بعد أن أقام المعزّون والأقارب صلاة الجنازة عليه، في كنيسة جاورجيوس للروم الأرثذوكس في دمشق.
وعبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك، أعلنت شكران مرتجى وفاة والد زميلتها دون ذكر التفاصيل.
ونشرت صورة للنعية وكتبت: «كل التعازي للزميلة الفنانة كندا حنا ولعائلتها بوفاة والدها، اللـه يصبرك يا كندا ويقويكي يارب، ويخليلك زوجك وأخواتك ووالدتك، كل العزاء لكندا من القلب».
يشار إلى أن الفنانة كندا متزوّجة من المخرج السوري ناجي طعمي، ولديها منه صبي، وتوءم من البنات.

كرمالا
بعيداً عن الأضواء والوسائل الإعلامية يعمل الفنان السوري سامو زين على تفاصيل ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الفترة القريبة المقبلة في الأسواق العربية وعبر الشبكات الرقمية إلكترونياً.
زين نشر عبر حسابه الرسمي على أنستغرام فيديوهاً حصرياً لأغنية جديدة تحمل عنوان «كرمالا» مشيراً إلى قرب طرحها، كما أفرج عن فيديو ترويجي لفيديو كليب أغنية أخرى تحمل عنوان «الليلة» والمقرر أن يتضمنها أيضاً ألبومه المنتظر.

ملايين
لم تمرّ إلا أيام قليلة على تخطي حساب الفنانة اللبنانية نجوى كرم تويتر مليونه الرابع من حيث عدد المتابعين حتى تخطت صفحتها الرسمية على الفيسبوك الـ١١ مليون معجب.
وتعتبر كرم من أكثر النجوم والشخصيات العربية تأثيراً وتفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
أنتهبوا

شكرت لطيفة التونسية الجمهور والإعلاميين والمواقع الإلكترونية كافة التي أشادت بفيديو كليبها الجديد «يا حياتي أنا جنبك» وعبّرت عن سعادتها بإعجابهم بالعمل متمنيةً أن تستطيع دائماً إدخال الفرحة ونشر السعادة رغم كل الأحزان المحيطة بالمنطقة فكتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: «شكراً لكل الفانز وكل المواقع والإعلاميين اللي عجبهم كليبي الجديد وأشادوا بيه.. جد أنا فرحانة أنكم حبيتوه.. ويا رب يقدرني دائماً على إدخال الفرحة لقلوبكم برغم كل الأحزان التي تحيط بنا».
نفيد بالذكر أن لطيفة طرحت فيديو كليب «يا حياتي أنا جنبك» منذ أيام قليلة عبر قناتها الرسمية وهو من إخراج اللبناني وليد ناصيف وتميز العمل ببساطته وفكرته الفريدة التي ترتكز على السعادة والفرح.
من ناحية ثانية، وتعقيباً على الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها لبنان نشرت الفنانة التونسية مقطع فيديو من مسرحية «حكم الرعيان» التي تولت بطولتها منذ سنوات تنقل من خلاله وصية الراحل الكبير منصور الرحباني والتي يقول فيها: «انتبهوا على الوطن انتبهوا، كمان الوطن بيضيع».
لطيفة في تعليقها على مقطع الفيديو تمنت من اللـه أن يحمي لبنان الذي عرفت على أرضه ووسط شعبه نجاحات كبيرة فكتبت عبر تويتر: «وصية الكبير منصور الرحباني لشعب لبنان العظيم.. والله يحمي لبنان الغالي».

طلاق رابع
سربت بعض صفحات الفيسبوك خبراً عن الفنانة المغربية ليلى غفران، بأنها انفصلت عن زوجها رجل الأعمال مراد أبو العينين، وهو الزواج الرابع في حياة ليلى التي تحاول قدر المستطاع إبعادها عن الإعلام.
من الجدير بالذكر أن الانفصال حدث حسب بعض المقربين دون أي مشاكل، وفي هدوء وسرية تامين، وخاصة بعد تفاقم الخلافات الزوجية بينهما ووصولهما إلى حائط مسدود.
وقد ابتعدت غفران عن الإعلام، وخصوصاً أنها لا ترغب في الحديث عن الأمر، وحتى الآن لم توضح إن كان الطلاق وقع بالفعل أم يظل مجرد شائعة، في حين أكدت مصادر أن الطلاق حدث بالفعل، حيث اتفق الطرفان على أن تسود الصداقة بينهما، وخصوصاً أن ثمة عشرة عمر تجمعهما معاً.
ومن جهة ثانية، فإن ليلى غفران ما زالت تعمل على إنجاز ألبومها الغنائي الجديد، إلا أنها حتى الآن لم تحدد موعداً لطرحه في الأسواق، حيث تقوم بتسجيل الأغنيات التي اختارتها منذ فترة، بالتعاون مع العديد من الشعراء والملحنين، ويذكر أن الألبوم سيضمّ أغنيات منوّعة جميعها باللهجة المصرية.

إرهاق شديد
أكدت الفنانة المصرية مديحة يسري أنها تعيش حالة إرهاق شديدة هذه الأيام، لافتة إلى أن حالتها الصحية في تحسن تدريجي، مشيرة إلى أنها عانت خلال اليومين الأخيرين آلاماً متفرقة في أنحاء جسمها.
وكشفت وفقاً لصفحتهاعلى الفيسبوك أنها لا تستطيع التحرك من مكانها، وذلك منذ موجة الحر الشديدة التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، والتي استمرت أياماً طويلة.
وأشارت «سمراء النيل» إلى أن الفنانتين نبيلة عبيد، وميرفت أمين، تحرصان على زيارتها يومياً في منزلها للاطمئنان على صحتها، وكذلك يحرص الفنان المصري عزت العلايلي على الاتصال بها هاتفياً للاطمئنان على صحتها.

لا للفن
عبر صحفتها على الفيسبوك، أعلنت الفنانة المصرية رانيا محمود ياسين، أنها ترفض دخول أبنائها المجال الفني، مؤكدة أن سبب رفضها جاء لصعوبة العمل في الفن، وتغير الأوضاع عما كانت عليه قديماً، مشيرة إلى أن الفن يلغي خصوصية الفنان، ومتمنية لأبنائها العيش في راحة والعيش بشكل طبيعي مريح.
وأضافت: «الأوضاع تغيرت في الوقت الحالي، ولا نعرف إذا كنا سنستمر في العمل كل عام من خلال الظهور في أعمال فنية أم لا، كما أن الأوضاع الإنتاجية في الوقت الحالي ليست بالشكل الذي كانت عليه من قبل، ولذلك فأتمنى لأبنائي أن يشقوا طريقهم في مجالات أخرى بعيداً عن الفن».

لا للصلح
يبدو أن الصورة التي جمعت الفنانة المصرية زينة بصحبة الفنان عمرو دياب في الساحل الشمالي، وما تبعها من أقاويل حول تدخله من أجل الصلح بينها وبين الفنان المصري أحمد عز في أزمة التوءم، جعل زينة تسارع في الرد من خلال حسابها على إنستغرام على هذا الأمر، وخصوصاً أنها باتت تستخدم حسابها لتوضيح كل ما يتعلق بقضيتها مع عز.
وأكدت أن دياب صديق غالٍ عليها، موضحة أن صورتها التي التقطتها معه كانت من باب المصادفة، وخصوصاً أنه لا يمكن لأحد أن يراه ولا يلتقط صورة بصحبته، مشيرة إلى أنها واحدة من جمهوره وتحترمه وتقدره، وطالبت من الجميع بألا يقحموا عمرو في أي مشاكل شخصية لا دخل له فيها.
وقالت: «أحب أن أوضح أن النجم الكبير عمرو دياب صديق غال جداً على قلبي وأن صورتي معه كانت من باب المصادفة ومفيش أي حد ممكن يقابل الهضبة وميتصورش معاه وأنا من جمهور عمرو دياب أصلاً وأكن له كل الاحترام والتقدير ويا ريت ماتدخلوش اسمه في أي مشكلات شخصية لأنه بعيد كل البعد، وأرجو عدم ذكر اسمه ولا ذكر اسم أي فنان في قضية شخصية وشكراً لتفهمكم الموقف».
وقررت الفنانة المصرية حسم موضوع تدخل أحد في أزمتها مع عز قائلة: «عشان أريح الجميع، مفيش فنانة أو فنان من أصدقائي أو مش منهم، ممكن يتدخل أو تتدخل في مشكلة شخصية، لأن أنا ببساطة أخدت حقي الحمدلله بحكم المحكمة».
وبذلك قطعت زينة خبر التصالح قائلة: «لا تصالح أبداً مع هذا المدعو المريض بالكذب»، وطالبت بعدم ذكر اسمه أو اسم أي فنان في قضية شخصية مثيرة للجدل.

بلاها لحمة
أعلنت الفنانة شيريهان أنها تدعم حملة «بلاها لحمة» التي تطالب بالامتناع عن شراء اللحوم في مصر بسبب الارتفاع في أسعارها المبالغ.
وطالبت عبر تويتر القادرين على شراء اللحوم بالامتناع عن ذلك لمواجهة الغلاء.
وكان من المفترض أن تعود شيريهان إلى التمثيل بمسلسل «دموع السندريلا» في رمضان 2014، وذلك بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، ولكن النجمة الكبيرة اعتذرت عن بطولته في بيان رسمي منها.
حملة «بلاها لحمة» بدأت في السبت 22 آب، ومن المعلن لها أن تستمر مدة شهر، للمطالبة بانخفاض أسعارها.

كسر في الساق
تعرضت الممثلة المصرية نجلاء بدر لكسر في ساقها سيجبرها على ملازمة الفراش فترة، ما أثار ضيقها. ونشرت عبر الفيسبوك صورة لها بعد وضع ساقها في الجبس لدى الطبيب المختص، وقالت: الحمد لله وصلنا للجبس، اتحبست في الجبس الحمد لله».
آخر أعمال بدر هو مسلسلا «بين السرايات» و«الصعلوك» وتم عرضهما في رمضان 2015. وكانت تعرضت لإصابة أثناء التصوير ألزمتها الفراش ومنعتها من تصوير مشاهدها مدة أسبوع.

Exit mobile version