Site icon صحيفة الوطن

فرق التجمع النهائي لدوري المحترفين بكرة القدم…الشرطة أضاع اللقبين بأخطاء دفاعية

نورس النجار : 

في استعراضنا لفرق التجمع النهائي للدوري الكروي نصل إلى فريق الشرطة صاحب المركز الثالث في هذا التجمع، والذي كان أقرب إلى اللقب من غيره قبل المباراة الختامية، لكنه أضاع اللقب بطرفة عين وبأخطاء دفاعية قاتلة، ففاز الجيش باللقب وخسر الشرطة رغم أن الفرق قدمت له لقب الدوري على طبق من ذهب من خلال نتائجها المتفاوتة والمتناقضة التي صبّت بمصلحة الشرطة، الذي لم يعرف من أين تؤكل الكتف.
وجاءت قرعة الدوري بمصلحة الشرطة التي بدأها بالمباريات الأقل سخونة، ففاز على مصفاة بانياس برباعية نظيفة سجلت جميعها في الشوط الثاني، واستغل الشرطة النقص العددي في فريق المصفاة بعد طرد مدافعه عبد القادر بودقة د38، فسار بالمباراة كما يريد وأثخن شباك منافسه عبر خالد عقلة د49 ووسيم بوارشي د52 وواصل الحسين د 67 والبديل عمر مشهداني د93.
المباراة الثانية سقط فيها الشرطة أمام المجد بهدف نظيف، وأضاع له رعد فران ركلة جزاء د 56، وأثبت المجد أنه عقدة الشرطة هذا الموسم، وضياع اللقب بدأ من هذه المباراة، وخصوصاً أن النتائج الأخرى كانت تصب بمصلحة الشرطة لو فاز على المجد!
ابتسم الحظ مرة أخرى للشرطة بفوز غير مستحق على المحافظة الذي تقدم بهدف نهاية الشوط الأول، وقبله أضاع يوسف الأصيل ركلة جزاء للشرطة د23، الشرطة استطاع العودة للمباراة مستفيداً من إصراره على التعديل فسجل هدفين خاطفين في الوقت بدل الضائع عبر مازن علوان د91 و93، فكان الفوز الصاعق للشرطة، وقلما نجد في مبارياتنا المحلية مباريات كهذه تقلب نتائجها بالوقت الضائع.
الشرطة تجدد أمله، وواجه بعده الجيش بمباراة كانت الأقوى له هذا الموسم ففاز بهدف محمد الأسعد من جزاء د 76، وأصبح اللقب في قبضته وما عليه إلا الفوز على الوحدة في الختام ليتوج باللقب على حين كانت الفرق الأخرى تحتاج إلى معادلات مركبة لتحقيقه.
كل من راقب مباريات التجمع ظن أن اللقب يسير باتجاه الشرطة وخصوصاً أن منافسه الوحدة لم يظهر بصورة الفريق القوي المرعب، وفي المباراة كانت الأمور تسير لمصلحة الشرطة من خلال أداء الوحدة المتواضع، لكن الشرطة وازاه بالتواضع وفوقها ارتكب أخطاء دفاعية قاتلة دفع ثمنها ضياع موسم كامل، ففقد بطولة الدوري، ولم يستطع تعويضه بالكأس فخسره بالأخطاء نفسها، في الدوري خسر أمام الوحدة 1/2 وسجل هدفه البوارشي د 64، وبالكأس خسر بالشوط الإضافي الثاني صفر/2، وأثبت الوحدة أنه عقدة للشرطة هذا الموسم كما المجد، مع العلم أن الشرطة في كامل الموسم خسر أربع مباريات من أصل 25 مباراة خاضها بين الدوري والكأس، والخسارات هذه كانت من المجد والوحدة مناصفة.

أرقام
سجل الشرطة في مباريات التجمع ثمانية أهداف موزعة على ستة لاعبين، فسجل مازن علوان ووسيم بوارشي هدفين، وسجل خالد عقلة وعمر مشهداني وواصل الحسين ومحمد الأسعد هدفاً واحداً، وتلقى مرماه أربعة أهداف نصفها من الوحدة.
نال الفريق ثلاث ركلات جزاء، أضاع الأولى رعد فران بمواجهة المجد د56، وأضاع الثانية يوسف الأصيل بلقاء المحافظة د23، وسجل الثالثة محمد الأسعد بمرمى الجيش د76، واحتسبت عليه ركلة جزاء واحدة سجلها هداف الدوري والمجد رجا رافع وكانت هدف فوز المجد د67.
لم يخرج أي لاعب من فريق الشرطة بالأحمر، لكن غلّته من الأصفر كانت كبيرة فنال سبع عشرة بطاقة في خمس مباريات ما يرسم ذلك أكثر من إشارة استفهام؟

Exit mobile version