Site icon صحيفة الوطن

المعلم يتسلم أوراق اعتماد سفير روسيا الجديد

تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم خلال استقباله سفير روسيا الاتحادية ألكساندر يفيموف، أمس، نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة لروسيا الاتحادية لدى الجمهورية العربية السورية.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، دار الحديث خلال اللقاء حول علاقات الشراكة الثنائية الإستراتيجية بين سورية وروسيا الاتحادية وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها وكذلك الاستمرار في مكافحة الإرهاب، حيث أثبتت تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية أهمية هذه الشراكة وضرورة دفعها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.
وكانت وكالة «إنترفاكس» للأنباء نقلت في الرابع من تموز من العام الماضي عن مصدر في الأوساط الدبلوماسية الروسية، أنه من المتوقع أن يعين سفير روسيا الحالي في الإمارات يفيموف سفيراً للاتحاد الروسي في سورية. ووافقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي حينها، على تعيين يفيموف سفيراً جديداً في سورية.
وقبل ذلك أفادت صحيفة «كوميرسانت» الروسية بأنه من المتوقع أن يخلف يفيموف زميله ألكسندر كينشاك في منصب سفير روسيا الاتحادية لدى سورية، مشيرة إلى أن كينشاك الذي شغل منصب السفير في سورية منذ 2014 قد يُعين رئيساً لدائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية بدلا من سيرغي فيرشينين الذي عين نائباً لوزير الخارجية.

Exit mobile version