Site icon صحيفة الوطن

الكمبيوتر الياباني عطل كل الهجمات بتكنولوجيا دفاعية متميزة … السعودية خسرت والإمارات أول العرب في دور الثمانية

انضمت السعودية إلى كوكبة الفرق العربية المودعة للبطولة من دور الـ16 من النهائياًت الآسيوية بعد خسارتها أمام اليابان صفر/1.
ورغم أن السعودية قدمت عرضاً جيداً أمام اليابان إلا أنها لم تستطع استثمار الفرص المتاحة، فعطل الكمبيوتر الياباني كل الهجمات بتكنولوجيا دفاعية متميزة.
اليابان استثمرت فرصة سجل منها تاكيهرو تومياسو هدفاً في الدقيقة 20 حافظت عليه حتى النهاية فضربت موعداً مع فيتنام بربع النهائي، في حين انضمت السعودية إلى مجموعة العرب المغادرين وما أكثرهم.
وفي المباراة الثانية ضربت أوزبكستان طوقاً منيعاً أمام مرماها بمواجهة الكنغارو الأسترالي الذي أخفق بزعزعة الجدار الدفاعي على مدى 120 دقيقة فكان اللجوء إلى ركلات الترجيح التي أتقن تنفيذها الأستراليون فسجلوا أربع ركلات مقابل ركلتين، فخرجت أوزبكستان مرفوعة الرأس وانتقلت أستراليا لتواجه الإمارات في رحلة دفاعها عن اللقب.
وأخيراً خاض منتخبا الإمارات وقيرغيزستان مباراة ماراثونية مثيرة بتفاصيلها وفرصها الضائعة وحسمها أهل الدار بفوز صعب جاء في الشوط الإضافي الأول من جزاء سجلها أحمد خليل.
وانتهت المباراة إلى التعادل بهدفين لمثلهما، تقدمت الإمارات بهدف رأسي مبكر سجله خميس إسماعيل وأدركت قيرغيزستان التعادل بواسطة ميرزيف، ثم تقدمت الإمارات في الشوط الثاني عبر علي مبخوت ليأتي التعادل القاتل لقيرغيزستان في الدقيقة 91 من ركنية سجلها روستاموف.

Exit mobile version