Site icon صحيفة الوطن

«أنصار اللـه» يؤكدون إطلاق سراح أسير سعودي ونقله إلى بلاد

أعلنت جماعة «أنصار اللـه» اليمنية، أمس الثلاثاء، أنها أطلقت سراح أسير سعودي وتم نقله إلى وطنه، حسبما أفادت قناة «المسيرة» التلفزيونية التابعة للجماعة.
ونقلت «المسيرة» عن رئيس لجنة شؤون الأسرى، عبد القادر المرتضى، أن عدة أطراف تدخلت لإقناع السلطات السعودية بصفقة تم بموجبها إطلاق سراح الأسير.
واتهم المرتضى السلطات السعودية بتجاهل «كل المبادرات لإطلاق سراح جنديها الأسير المريض جدا»، قائلاً: «خلال الأسبوعين الماضيين حاولنا بكل الطرق والوسائل إقناع الجانب السعودي بإجراء عملية تبادل مستعجلة بالأسير السعودي المريض مقابل الإفراج عن مجموعة من أسرانا الجرحى لديه، وقد تدخلت عدة جهات للوساطة سواء من الأمم المتحدة وحتى شيوخ وشخصيات قبلية واجتماعية تعاطفوا مع الأسير المريض، إلا أن أحداً منهم لم يستطع إقناع الجانب السعودي بذلك».
وأضاف إن قائد الجماعة، عبد الملك الحوثي، وجه، في هذه الظروف «وكبادرة إنسانية»، بالإفراج عن الجندي الأسير وتسليمه لأهله.
ومن جهة ثانية أطلق الجيش اليمني واللجان الشعبية 5 صواريخ من نوع زلزال 1 على تجمعات لمرتزقة النظام السعودي في نجران.
ونقل موقع «المسيرة نت» عن مصدر عسكري قوله: إن «الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقوا 5 صواريخ زلزال 1 وآخر كاتيوشا على تجمعات مرتزقة النظام السعودي قبالة السديس وفي صحراء البقع قبالة نجران».
وأضاف المصدر: إن الجيش اليمني واللجان الشعبية دمروا آلية عسكرية للعدوان بعبوة ناسفة في صحراء الأجاشر قبالة نجران أدت إلى مقتل عدد من مرتزقة العدوان.
وكانت وحدة من الجيش واللجان الشعبية تصدت الاثنين لمحاولات زحف نفذها مرتزقة العدوان على موقع شجع بنجران وقتلوا وأصابوا العشرات منهم.

Exit mobile version