سورية

الجيش يواصل تضييق الخناق على الإرهابيين في الزبداني ويقضي على العديد منهم في الغوطتين الشرقية والغربية وريف السويداء

وكالات : 

ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف دمشق خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية خلال عملياتها المتواصلة على أوكارهم في الغوطتين الشرقية والغربية ومدينة الزبداني، في حين قضت وحدات من الجيش على مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي بريف السويداء الشمالي الشرقي.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصادر ميدانية، أن وحدة من الجيش قضت على 5 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي من بينهم الشيشاني «سلطان سلطانوف» في ضربة دقيقة على أحد تجمعاتهم في المدخل الجنوبي لقرية مرج السلطان.
وأشارت المصادر إلى تدمير سيارة ومدفع هاون مع ذخيرته وسقوط 5 قتلى بين مسلحي ميليشيا «جيش الإسلام» في عملية للجيش على تجمع لهم في زملكا.
وفي بساتين حمورية قضت وحدة من الجيش على المسلحين أحمد مكاري ونزار مكاري وممتاز بقاعي وتيسير الدالي، في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش سيارة بيك آب وقضت على المسلحين فراس الصباغ وهادي الإدلبي ونادر سمرة في بلدة عربين.
وبينت المصادر أن وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على بؤر مسلحين في شارع الجلاء بمدينة دوما ومزارع عالية نجم عنها مقتل 7 مسلحين منهم محمد بدران وأنس الحموي ومحمد الصوفي.
إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على متزعم مجموعة تطلق على نفسها «كتيبة القناصين» ضمن ما يسمى «لواء الإسلام» في مزارع زبدين في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين في مزارع قرية الزمانية وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين.
وفي الغوطة الغربية قالت مصادر ميدانية: إن وحدة من الجيش سيطرت على عدد من كتل الابنية في حي الجمعيات بمدينة داريا بعد القضاء على بؤر لمسلحي «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» و«لواء شهداء الإسلام» فيها.
وفي الريف الشمالي الغربي حيث تواصل وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية في قلب مدينة الزبداني أسفرت العمليات عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل والقضاء على عدد من المسلحين في حي العارة من بينهم عبد السلام خديجة وعثمان عواد ومحمد زعرورة وعمار السيد خليل. وذكرت المصادر الميدانية، أن عمليات الجيش والمقاومة على المحور الجنوبي للمدينة كشفت عن نفق بطول 100م حفره مسلحون بين مزارع الزبداني ومزارع مضايا كانوا يستخدمونه للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.
وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية منذ شهرين عملية عسكرية واسعة على المجموعات المسلحة في مدينة الزبداني حيث تؤكد المصادر الميدانية اقتراب نهاية العملية بعد السيطرة على معظم أحياء الزبداني والتقدم اليومي الذي تحرزه على خطوط الاشتباكات.
في الغضون ذكر الناطق باسم المجلس المحلي لمدينة قدسيا محمد علي، أن قوات الجيش سمحت بإدخال الطحين وبعض المواد الغذائية للمدينة، الأربعاء الماضي، وبإدخال أسطوانات الغاز الخميس، وذلك في أعقاب الاتفاق الذي تم بين الجيش العربي السوري والأهالي.
ولفت علي في تصريح نقلته وكالة «سمارت» المعارضة إلى أن اللجنة التي تولت المفاوضات مع قوات الجيش مشكلة من أهالي وشيوخ المدينة، يترأسهم مفتي ريف دمشق عدنان الأفيوني، ومنوهاً بأن النظام وعدهم بفتح الطريق في حال تنفيذ بنود الاتفاق كاملة. وأشار إلى أن الجيش لم يفتح الطريق بشكل كامل نحو قدسيا، لافتاً أن المدنيين ممنوعون من الدخول والخروج من المدينة باستثناء الطلاب والموظفين.
في السويداء نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية على أوكار وتحركات مسلحي تنظيم داعش في محيط قرية صعد، حسبما ذكر مصدر عسكري، أوضح أن العملية أسفرت عن «مقتل عدد من أفراد المجموعة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر».
والخميس دمرت وحدة من الجيش سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وعربة مدرعة لمسلحي داعش وقضت على عدد منهم في قريتي القصر ورجم الدولة بالريف الشمالي الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن