Site icon صحيفة الوطن

الطلاب يتقدمون إلى امتحان السنة التحضيرية والامتحان الطب الموحد … قباقيبي لـ«الوطن»: الامتحان مضبوط ومنظم وجميع القاعات مؤمنة

تقدم الطلاب أمس إلى الامتحان الأخير للسنة التحضيرية في مادة الكيمياء بمختلف الجامعات السورية، تزامن معه إجراء الجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد لكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية.
هذا وقام وزير التعليم العالي بسام إبراهيم يرافقه رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي بجولة على امتحانات السنة التحضيرية في كل من كليات الآداب والطب البشري وطب الأسنان.
واطلع إبراهيم على سير الامتحانات وتأمين مختلف المستلزمات اللازمة لامتحان السنة التحضيرية قبيل عملية فرز الطلاب في السنة الثانية على اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، مع متابعة اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتطور الامتحانات بالشكل المطلوب.
كما تفقد رئيس جامعة دمشق واقع الامتحان الطبي الموحد في كلية الطب البشري، مؤكداً في تصريح لـ«الوطن» أن الامتحان مضبوط ومنظم والقاعات مؤمنة وهناك عدد جيد من المراقبين، كما أن نوعية الأسئلة جيدة، مع متابعة ضبط الأعداد والقاعات والنماذج المختلفة من الأسئلة، علما أن ذلك مأخوذ بعين الاعتبار ضمن اهتمام مركز القياس والتقويم، مع رصد جميع الاستفسارات والمطالبات ودراستها بشكل مستمر.
هذا وأجرى مركز القياس والتقويم في التعليم العالي اليوم الجلسة الثانية للامتحان الطبي الموحد دورة شباط التكميلية 2019.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت مدير عام مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي ميسون دشاش أنه تم لغاية تاريخه إجراء 112 امتحاناً وطنياً موحداً في عدد من التخصصات، مشيراً إلى أن امتحان الطب البشري أمس أجري في 8 مراكز امتحانية داخل وخارج سورية وبلغ عدد المتقدمين 563 طالباً في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة والفرات والقلمون الخاصة والأندلس الخاصة للعلوم الطبية والجامعة السورية الخاصة إضافة إلى خريجي الجامعات غير السورية.
كما أشارت دشاش إلى أن امتحان الجلسة الثانية تضمن 120 سؤالا في اختصاصات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد، منوهة بتأمين جميع المستلزمات والتجهيزات اللازمة للامتحانات الوطنية الموحدة.
ولفتت مديرة مركز القياس والتقويم إلى أن هناك متابعة مستمرة لتطبيق الامتحانات الوطنية المحوسبة، وهذا ضمن اهتمام المركز، مع اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلية بتحسين واقع الامتحانات بشكل مستمر ضمن متابعة وزارة التعليم العالي.

Exit mobile version