Site icon صحيفة الوطن

«ديمة موازيني» ثانياً في مهرجان كازاخستان الدولي

فازت عازفة القانون ديمة موازيني بالمركز الثاني في مهرجان كازاخستان الدولي لموسيقا الشعوب الذي أقيم في العاصمة أستانا بمشاركة عازفين وفرق موسيقية من مختلف دول العالم.
كما أحرزت أيضاً جائزة التميز في المهرجان لتقديمها مقطوعتين موسيقيتين من تأليفها تحت عنواني» حكاية وطن» و«روح الفارابي» ولتمثيلها آلة القانون التي طورها الموسيقي والعالم الكبير أبو نصر الفارابي الكازاخستاني الأصل الذي زار البلاد العربية ومنها سورية وأقام في دمشق حتى وفاته.
يذكر أن المركز الأول في المسابقة ذهب لفرقة موسيقية من هنغاريا والمنافسة كانت مختلطة بين الفرق الموسيقية وعازفي الصولو حيث كان الموسيقيون والفرق الموسيقية المشاركة في المهرجان من العديد من دول العالم.
والعازفة موازيني خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص آلتي القانون والبيانو دبلوم في التربية الموسيقية رئيسة قسم الموسيقا الشرقية في معهد صلحي الوادي ومدرسة فيه درست في المعهد العالي للموسيقا وفي معهد الشبيبة للموسيقا والمديرة الإدارية لفرقة التخت الشرقي النسائي السوري وعازفة فيه وعضو في كثير من الفرق السورية حائزة شهادات تقدير من احتفالية بغداد عاصمة الثقافة العربية ومن مهرجان قيثارة الروح ومن مهرجان الموسيقا العربية في البحرين.

Exit mobile version