Site icon صحيفة الوطن

وفد نسائي روسي: ضرورة إيقاف الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية

أكدت رئيسة جمعية صندوق التراث الروحي للقديس بولس الرسول الروسية لانتسيفا فالانتينا عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين روسيا وسورية، مشددة على ضرورة بذل الجهود لإيقاف الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.
وجددت فالانتينا خلال لقائها والوفد المرافق لها رئيسة الاتحاد العام النسائي ماجدة قطيط أمس مواقف بلادها الداعمة لسورية قيادة وشعباً، لافتة إلى أن «الشعب السوري الصامد يستحق كل التقدير والاحترام وأن الشعب الروسي لن يبخل بتقديم أي مساعدة له وهو يقف إلى جانبه وقفة جبارة».
وقالت فالانتينا: «نعتبر سورية بلدنا الثاني وهذه الزيارة الثانية عشرة لها» مشيرة إلى أن الوفد سيطلع على حقيقة الأوضاع في سورية ويلتقي العديد من الأسر المتضررة بسبب الأعمال الإرهابية وأسر الشهداء ويقدم لهم بعض المعونات والمساعدات.
بدورها، قالت قطيط: «إننا نعتز بمواقف روسيا الداعمة لسورية حكومة وشعباً»، معتبرة أن زيارة الوفد النسائي الروسي تعبير لمحبتهن لسورية وشعبها، كما أنها تأتي تنفيذاً للاتفاقية التي وقعت منذ عامين بين الاتحاد النسائي السوري وصندوق التراث الروحي للقديس بولس بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وأشارت قطيط إلى أن الوفد سيقدم مساعدات بمقدار 2.5 طن أدوية ومواد غذائية وهدايا للأطفال ستصل تباعاً خلال الأيام القادمة وسيتم توزيعها على جميع المحافظات.
وكان الوفد النسائي الروسي وصل صباح أمس إلى سورية في زيارة تستمر ستة أيام تتضمن لقاءات مع عدة شخصيات سياسية ودينية إضافة إلى زيارة مراكز الإقامة المؤقتة.
في سياق متصل أشارت عضو مجلس الشعب، رئيسة مكتب الثقافة والعلاقات الخارجية، أميمة خضور، إلى أن الوفد الروسي يضم سبعة أشخاص، وتستمر زيارته حتى السبت القادم، علماً أن الوفد سيقوم بإجراء زيارات ولقاءات مع عدة شخصيات سياسية ودينية، إضافة إلى زيارة مراكز الإيواء، مبينة أن شحنة الأدوية سيتم توزيعها على جميع المحافظات.
ويزور الوفد الروسي سورية سنوياً ويحمل الأدوية والمواد الغذائية للأسر المتضررة.

Exit mobile version