Site icon صحيفة الوطن

7 قضايا بحق مسؤولين كبار بينهم وزراء أمام القضاء.. وفصل 10 آلاف موظف خلال الأزمة … الحلقي: التعديل الحكومي لن يقف عند إعفاء اثنين

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن التعديل الحكومي لن يقف عند إعفاء وزيرين بل سيكون هناك تعديل في كل مرحلة لمن لا يستطيع المواكبة بهدف تقويم السلوك ولتبقى الوزارة في مرحلة نشطة فعالة، كاشفاً عن 7 قضايا من الدرجة الأولى بحق وزراء ومعاوني وزراء ومسؤولين كبار وصلت إلى القضاء.
وفي جلسة مكاشفة مع الإعلام أمس أعلن الحلقي أنه تم إعفاء 38 مديراً عاماً ومعاوني وزراء من بداية العام وحتى تاريخه، مشيراً إلى فصل بـ394 قضية خلال العام الجاري منها 94 قضية مهمة، إضافة إلى حجز أموالهم، ومؤكداً فصل 9533 موظفاً من عمله خلال الأزمة.
وأكد الحلقي أن المصرف المركزي مستمر في تمويل مستوردات القطاعين العام والخاص الضرورية، إضافة للمستلزمات الزراعية والمواد الأولية والصناعات الدوائية، لافتاً إلى تمويل مستوردات القطاع الخاص منذ بداية العام وحتى تاريخه بـ500 مليون دولار، وموسم القمح بـ30 مليار ليرة.
ولفت الحلقي إلى تأمين 70 بالمئة من احتياجات الشعب من النفط عن طريق الدول الصديقة، ومؤكداً تراجع إنتاج الغاز بعد خروج معمل إيبلا من الخدمة الذي كان يؤمن 2.3 مليون م3 من الغاز وأن إنتاج سورية حالياً لا يتجاوز 10 ملايين م3.

Exit mobile version