Site icon صحيفة الوطن

الجيش يثبت نقاطاً متقدمة بمحيط جزل وشاعر ويقتل 15 إرهابياً بريف تدمر

حمص- نبال إبراهيم – وكالات :

أحبطت قوة عسكرية مشتركة من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية محاولة تسلل مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي باتجاه نقاط تمركز للجيش في منطقة المقالع بريف مدينة تدمر، وسط استهداف قوات الجيش لمواقع ومعاقل الإرهابيين في مدينتي تدمر والقريتين ومحيطهما، في حين تجددت الاشتباكات بمحيط منطقتي جزل وشاعر بين قوات للجيش ومسلحين من التنظيم المتطرف وسط تقدم ميداني على الأرض لقوات الجيش. وفي التفاصيل قال مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن قوات من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية تمكنت من إحراز تقدم جديد على الأرض شرقي منطقة جزل وتثبيت عدة نقاط متقدمة كانت تحت سيطرة مسلحين من داعش، وذلك بعد مواجهات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم. على خط مواز تجددت الاشتباكات مع مسلحي داعش بمحيط منطقة شاعر وتم تكبيدهم خسائر أخرى بالأرواح والعتاد والآليات بعد أن تمكنت قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الشعبية من تضييق الخناق عليهم على ذلك المحور ورصد خطوط إمدادهم وتحركاتهم.
وفي السياق اشتبكت وحدة من الجيش واللجان الشعبية مع مسلحين من داعش بمحيط منطقة المقالع شمال غرب مدينة تدمر خلال محاولة الإرهابيين التسلل إلى نقاط تمركز قوات الجيش تقع بمنطقة المقالع، وتمكنت القوة العسكرية خلال تلك المواجهات من إيقاع عدد من الإرهابيين المهاجمين قتلى ومصابين وإرغام الباقين على التراجع، بالإضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم المجهزة برشاشات ثقيلة. ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري، تأكيده مقتل وإصابة 15 إرهابياً وتدمير آلياتهم، في حين لاذ العشرات منهم بالفرار في عمق البادية السورية. إلى ذلك وحسبما أفاد المصدر العسكري، فإن قوات من الجيش والدفاع الوطني اشتبكت أمس مع مسلحين من تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وكتائب الفاروق، وحركة حزم، وجيش التوحيد، وأهل السنة والجماعة بمحيط بلدة تلبيسة وبالمنطقة الواقعة ما بين حوش حجو وحوش الديواني في ريف حمص الشمالي وسط استهداف مواقع ومعاقل للمسلحين بالوسائل النارية المناسبة على تلك المحاور، ما أسفر عن مقتل أعداد من المسلحين وإصابة آخرين وتدمير عدد من تحصيناتهم وعتادهم ووسائل تنقلهم من آليات ودراجات نارية.
إلى ذلك ضبطت السلطات الأمنية المختصة أمس كمية من الذخائر والعتاد العسكري كانت مخبأة ومدفونة تحت الأرض بمنطقة القصير في ريف حمص الجنوبي الغربي. وأوضح مصدر أمني في مدينة حمص لـ«الوطن»، أنه ونتيجة لعمليات المتابعة والبحث والتعاون مع الأهالي، تم العثور على برميلين من مادة البلاستيك كانا مخبأين ومدفونين تحت الأرض في إحدى المحاور بمدينة القصير، وضبط بداخلهما كمية من الذخائر والأسلحة والعتاد، شملت على قاذفي «آر بي جي» مع حشواتها وأربعة مناظير ليلية ونهارية وثماني قنابل يدوية دفاعية وهجومية وأربعة مذخرات لرشاش «ب ك س» وكمية كبيرة من طلقات رشاش ب ك س وبندقية روسية بالإضافة لكمية من صواعق التفجير الكهربائي وبكرة فتيل صاعق. من جهة ثانية ذكرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين متنكرين بزي نسائي بحي الإنشاءات في مدينة ‏حمص.

Exit mobile version