Site icon صحيفة الوطن

غزال لـ«الوطن»: اجتمعنا مع الوزير بناءً على طلبه.. وقصة معمل زجاج دمر بيد لجنة جديدة

محمد راكان مصطفى :

كشف رئيس اتحاد الجمعيات الحرفية في ريف دمشق محمد غزال لـ«الوطن» عن محادثات تمت مع وزير الصناعة بهدف الوصول إلى حل مناسب من أجل تنفيذ مضمون عقد الإيجار المبرم بين الاتحاد والشركة العامة للزجاج لتحويل معمل زجاج دمر إلى حاضنة حرفية. مبيناً أنه بناءً على طلب الوزير تم اجتماع اللجنة المشكلة من الاتحاد ووزارة الصناعة بمشاركة مدير عام الشركة العامة للزجاج ومدير الشؤون القانونية في المؤسسة والتي خلصت في نهاية اجتماعاتها ونقاشاتها إلى إقرار قانونية عقد الإيجار المذكور.
وأوضح غزال أن ممثلي الاتحاد ومن أجل التوصل إلى نتيجة، ولإزالة أي عقبة تقف أمام تنفيذ العقد؛ أبدوا استعدادهم للموافقة على تعديل بدل الإيجار من 2.5 مليون إلى 3 ملايين ليرة اعتباراً من السنة الثالثة من العقد على أن يحل العقد الجديد بعد توقيعه بديلاً من العقد القديم الموقع بين الاتحاد والمؤسسة. مشيراً إلى أن الوزير وبعد اطلاعه على محضر الاجتماع أصدر قرار بتسمية لجنة تلغي كل ما تم التوصل إليه سابقاً من قرارات وحدد مهمة اللجنة بدراسة طلب الاتحاد العام للحرفين حول الاستفادة من معمل زجاج دمر من نقطة البداية لاعتماده كحاضنة حرفية وإعادة النظر في مشروع عقد الإيجار الأولي بجميع بنوده بما يتوافق مع القوانين والأنظمة النافذة وتقديم المقترحات المناسبة ليتم عرضها على كل من اللجنة الإدارية في شركة زجاج دمشق ومجلس إدارة المؤسسة قبل رفعها للتصديق من وزارة الصناعة واللجنة الاقتصادية.
وأكد غزال أن الاتحاد وعن طريق ممثله طالب المؤسسة العامة للزجاج واللجنة المشكلة بأن تقوم بتنفيذ مضمون عقد الإيجار لكونه خاضعاً للشروط القانونية ويلبي كل المطالب التي أبرم من أجلها، مؤكداً احتفاظ الاتحاد بحقه في اللجوء لتنفيذ مضمون المادة «12 الفقرة ألف» من عقد الإيجار والخاصة بفض النزاعات بين أطراف العقد.

Exit mobile version