Site icon صحيفة الوطن

جبه جي لـ«الوطن»: زيادة الكوادر الطبية المناوبة خلال عيد الأضحى

أكدت وزارة التعليم العالي جاهزية المشافي الجامعية طوال فترة عيد الأضحى على مدار الساعة مع تكثيف الكوادر الطبية في أقسام الإسعاف والعنايات المشددة والحواضن وغرف العمليات في جميع المشافي بغية تقديم الخدمات لجميع المرضى وأي حالات إسعافية طارئة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية الدكتور حسن الجبه جي أن المشافي في حالة استنفار طوال عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه تم التوجيه بزيادة الكوادر الطبية المناوبة بما يخص أقسام الإسعاف والعناية المشددة والجراحة، منوها بوجود تواصل يومي مع كل المشافي لمتابعة الوضع.
وبين معاون الوزير أن جميع مستلزمات العمليات الإسعافية متوافرة في أقسام الإسعاف والجراحة والعنايات المشددة والعمليات والكلية الصناعية والحواضن وأقسام المنافس إضافة إلى جاهزية أقسام النسائية والتوليد، حيث يناوب في المشافي الجامعية 312 طبيباً و1150 من الكادر الفني والتمريضي والإداري.
وتتوزع المشافي الجامعية في مدينة دمشق: المواساة الجامعي – الأسد الجامعي -التوليد وأمراض النساء الجامعي -البيروني الجامعي -جراحة القلب الجامعي -الأطفال الجامعي، وفي مدينة حلب:مشفى حلب الجامعي -جراحة القلب الجامعي – التوليد الجامعي، وفي مدينة اللاذقية: مشفى الأسد الجامعي -تشرين الجامعي.

Exit mobile version