Site icon صحيفة الوطن

تظاهرة في براغ للتضامن مع سورية: «ناتو منظمة إجرامية»

شهدت العاصمة التشيكية براغ أمس تظاهرة لمئات التشيكيين في ساحة القديس فاتسلاف تضامناً مع سورية.
واعتبر المتظاهرون، أن حلف شمال الأطلسي «عدواني الطابع ويتحمل المسؤولية المباشرة عن التخريب والدمار الذي يلحق بالعديد من الدول بدءاً من يوغسلافيا وصولاً إلى سورية والعراق»، مطالبين بانسحاب بلادهم من حلف الناتو، الذي وصفه المتحدثون بأنه «منظمة إجرامية» مؤكدين أن ما يقوم به الحلف من تخريب للدول يمثل «خرقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة».
وشارك مئات المتظاهرين المنتمين إلى منظمات سلمية ويسارية تشيكية في المظاهرة معبرين عن تضامنهم مع سورية وشعبها وجيشها الذي يتصدى لقوى الإرهاب «المدعومة غربياً وخليجياً تسليحاً وتمويلاً وتدريباً».
ودعا المتظاهرون إلى التنسيق مع دمشق في مكافحة الإرهاب الذي يضرب أراضيها، حيث شدد المتحدثون في التظاهرة على أن من يرد محاربة الإرهاب فعلياً فعليه أن ينسق ويعمل مع الجيش السوري باعتباره القوة الوحيدة التي تقاتل «بشجاعة وفعالية» ضد التنظيمات الإرهابية بمختلف أنواعها وتسمياتها.
واعتبر المتظاهرون أن التنظيمات الإرهابية الناشطة في سورية والعراق هي مجرد أدوات يستخدمها حلف الناتو لتحقيق أهدافه السياسية وتخريب الدول، وعلى رأسها جبهة النصرة وداعش، مؤكدين أن الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية غير جادة في محاربة الإرهاب رغم زعمها ذلك.
يذكر أن المنظمات التي دعت لهذه التظاهرة هي الحركة السلمية التشيكية ومبادرة «لا للقواعد» وتحالف العمل والتضامن ونوادي النساء اليساريات ووسائل الإعلام المستقلة وغيرها.
سانا

Exit mobile version