Site icon صحيفة الوطن

أبو طوق : عودة الحسب الله لسلة لجيش مفيدة

مهند الحسني :

بدأت سلة الجيش تحضيراتها الاستعدادية للاستحقاقات المقبلة، وقد نجح الجهاز الفني في التعاقد مع بعض اللاعبين بغية تدعيم مراكز الفريق، وتسجيل حضور طيب بالموسم القادم، وتحقيق نتائج إيجابية توازي طموح الإدارة، وقد بدا الفريق بعد سلسلة من التعاقدات المرشح الأكبر للظفر بلقب بطولة الدوري.
«الوطن» حيال ذلك التقت مدرب الفريق خالد أبو طوق وأجرت معه الحوار التالي:

• كابتن كيف تسير تحضيرات سلة الجيش؟
بدأنا التحضيرات بداية شهر تموز بمعدل ثلاث حصص أسبوعياً، وبعد شهر رمضان بدأنا برفع الحمل التدريبي بمعدل حصة يومية، وحالياً التحضيرات تسير على قدم وساق، وهناك التزام كبير من اللاعبين.

• هل اكتملت مراكز الفريق بعد هذه التعاقدات؟
أعتقد أنها اكتملت وبشكل نهائي، وباتت مراكز الفريق قوية والبدائل بجاهزية عالية، خاصة بعد عودة الحسب اللـه والحيلاني.

• هل تعتقد أن هذه التعاقدات ناجحة وسوف تثمر؟
طبعاً هي مفيدة وناجحة لكونها لم تأت في يوم وليلة، وإنما جاءت نتيجة دراسة متأنية وسلسلة من المشاورات قبل البت فيها.

• ما قصة عودة المخضرم رضوان حسب اللـه للفريق؟
رضوان ابن النادي، وهو لاعب خبير، وله وزنه بالملعب، لأنه من أصحاب الخبرة، وأنا كمدرب أعتقد بأنه سيفيد الفريق كثيراً في الاستحقاقات المقبلة.

• يقول البعض إنك مدرب محظوظ والأندية المنافسة لكم ليست بمستواها؟
لست محظوظاً، وإنما من حق أي مدرب أن يقرأ مقدرات لاعبيه، ويختار من يجده مناسباً للفريق، نحن نعمل بطريقة احترافية، وهذا جزء من الاحتراف، وعمل أي مدرب يقتضي أن ينتقي اللاعبين المناسبين للفريق، ويجب ألا ننسى أن الأندية الأخرى كيف تعمل وتستعد ولديها لاعبون من مستوى جيد، والمنافسة ستكون معها على أشدها.

• أنت تشرف على تدريب أصدقائك كنت معهم لاعباً قبل فترة قصيرة فهل من مشاكل؟
أبداً لا يوجد أي مشاكل، على العكس نحن نعيش أسرة واحدة، واللاعبون ملتزمون بالتحضيرات بعيداً عن أي شيء قد يعكر أجواء الفريق، ويجب ألا ننسى أن إدارة النادي تتابع أمور الفريق بكل صغيرة وكبيرة، وتسعى لتأمين كل ما يلزمه من دون أي تقصير.
• إلى أي مدرب يعود الفضل في صناعتك كمدرب؟
بصراحة كل المدربين الذين عملت معهم استفدت منهم كثيراً، ابتداء من شريف عزمي وعماد عثمان وراتب الشيخ نجيب إضافة لبعض المدربين الأجانب الذين دربوا سلة الجيش.

• ماذا تتوقع لسلة الجيش هذا الموسم؟
فريقنا جيد ولديه كل مقومات التفوق، لكن يبقى فريق الوحدة من أكبر المنافسين، ويجب ألا ننسى أن سلة الكرامة تعمل بشكل جيد، وسلة الشهباء تعمل بشكل جيد وخاصة عودة الجوخه جي لقيادة فريق الاتحاد، فالمنافسة ستكون قوية هذا الموسم، لكن طموحنا الظفر باللقب.

• ماذا عن مشاركتكم في بطولة نادي القادسية الكويتي؟
البطولة ستبدأ في العاشر من شهر تشرين الثاني، وستكون بمنزلة تحضير جدي للفريق للمراحل النهائية من عمر الدوري في حال تمت مشاركتنا فيها، لأننا سوف نشارك بلاعبين محليين فقط رغبة بتطوير أداء الفريق فردياً وجماعياً.

Exit mobile version