Site icon صحيفة الوطن

«العمل الوطني»: روسيا جادة في محاربة الإرهاب في حين أميركا «تغازل» داعش

اعتبر الأمين العام لهيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارضة محمود مرعي، أن قيام سلاح الجو الروسي بتوجيه ضربات للتنظيمات الإرهابية في سورية «أمر طبيعي»، وأن روسيا «جادة» في مكافحة الإرهاب بخلاف التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة الأميركية والذي «يغازل» تنظيم داعش الإرهابي.
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال مرعي في تعليقه على بدء سلاح الجو الروسي بضرب تنظيم داعش في سورية: «هذا أمر طبيعي، فالرئيس فلاديمير بوتين دعا منذ أكثر من شهرين إلى تشكيل تحالف إقليمي دولي لمواجهة الإرهاب، فروسيا لها دور كبير في محاربة الإرهاب الذي أصبح خطراً على الجميع ويمكن أن يطول المحيط الإقليمي والدولي والعالمي»، مشدداً على أنه «لابد من إقامة هذا التحالف الذي ستكون روسيا فيه رأس الحربة».
واعتبر مرعي، أن هذا التحالف سيأتي بنتائج إيجابية في مواجهة الإرهاب، وقال: «التحالف الذي شكلته أميركا غير جاد بمحاربة داعش وهو يغازل التنظيم ويضربه في أماكن غير مهمة ولم يستطع أن يؤثر على داعش لا بل التنظيم زاد من توسعه».
وأضاف: «أعتقد أن الروس جادون في محاربة الإرهاب لأن الخطر يمكن أن يطول روسيا الاتحادية خصوصاً أنها من الناحية الجغرافية قريبة من دول الشرق الأوسط، في حين الولايات المتحدة بعيدة جغرافيا وبالتالي فإن خطر داعش عليها أقل مما هو عليه بالنسبة لروسيا الاتحادية». ورأى مرعي، أن روسيا جادة في محاربة الإرهاب وجادة أيضاً في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية خلال جمع المعارضة والحكومة سواء في موسكو أم جنيف وتهيئة الأجواء المناسبة للمفاوضات.

Exit mobile version