الأولى

الشهابي: لا نريد إخراجه مشوّهاً.. النداف: عدد هائل من التجار لم يسجلوا عمّالهم بالتأمينات … سجال التجار و«التموين» حول مشروع «الغرف» ينتقل إلى قبة «الشعب»

| محمد منار حميجو

احتدم النقاش كثيراً في الاجتماعين الأخيرين للجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب التي يترأسها النائب فارس الشهابي حول مشروع قانون غرف التجارة، لدرجة أنه أثناء نقاش بعض المواد كانت الأصوات تتعالى، ومعالم الغضب لم تغادر ملامح وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف إلا لبرهة بسيطة.
ورغم الانقسامات الحادة داخل اللجنة حول بعض مواد المشروع، إلا أنها رفعت المشروع ليناقش تحت قبة المجلس، ليبقى السجال مفتوحاً، ومن المتوقــع أن يثيــر مشـروع القانون جدلاً واسعاً، وخصوصاً فيما يتعلق بالمادة التي تلزم التاجر بتسجيل عدد من العمال في التأمينات، والتي صوتت اللجنة على إبقائها.
أحدث اعتراض التجار على هذه المادة، وإصرار وزارة التموين على إبقائها انقساماً بين أعضاء اللجنة، فقال الشهابي: أنا مع تسجيل العمال في التأمينات، لكن مع إيجاد صيغة مناسبة تضمن حقوقهم، مؤكداً أنه يفضل أن تكون ضمن النظام الداخلي أو في تعليمات السجل التجاري، ومشيراً إلى أنه لا نريد أن نخرج قانوناً مشوّهاً من اللجنة.
إلا أن الوزير النداف برّر وجود هذه المادة بوجود الكثير من الممارسات التي تم لحظها على أرض الواقع، إذ أن عدداً هائلاً من التجار وهميون وهناك فساد، وسجلات تجارية وهمية لتجزئة المناقصات، كاشفاً أنه تم لحظ عددٍ هائلٍ من التجار لم يسجلوا عمالهم بالتأمينات بدءاً من رئيس الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock