Site icon صحيفة الوطن

الغارديان: بوتين «مخلّص» في أعين السوريين

في تأكيد منها للتأييد الذي تحظى به الغارات الجوية الروسية ضد معاقل تنظيم داعش الإرهابي، وتصاعد الأمل لدى السوريين بقرب انتهاء الحرب، نشرت صحيفة «الغارديان» البريطانية تقريراً أعدته ليندسي هيلسوم خلال زيارة لها إلى المنطقة مؤخراً، أكدت فيه ترحيب أهالي مدينتي طرطوس واللاذقية بتلك الغارات ضد التنظيم، آملين أن يكون خلاص بلادهم من داعش على يد الروس.
وأشارت الصحيفة أن سكان المدينتين يرون في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «بطلهم ومنقذهم» من داعش الذي تمدد في المنطقة ودمر كل ما فيها، وأضافت إن أغلبية سكان المدينتين يعتقدون أن العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم داعش ستنهي الحرب. وأوضحت أن السكان في اللاذقية وطرطوس يجمعون على أن للولايات المتحدة دوراً رئيسياً في تعزيز حضور الجماعات الإرهابية التي تعمل داخل سورية، وأنهم غير راضين عن نتائج التدخل العسكري لقوات التحالف بقيادة واشنطن، وأن النتيجة الوحيدة الواضحة للعموم بعد سنة من الدمار هي تفاقم قوة داعش في المنطقة.
وبينت الصحيفة استعداد معظم السكان الذين يعيشون في المدن والمناطق الآمنة للالتحاق للخدمة في الجيش العربي السوري، على أمل أن يسهم ذلك في إنهاء الحرب. وبينت أن أهالي المدينتين يجدون في الروس أصدقاء مخلصين.
وأعربت الصحيفة عن الثقة الكاملة لأهالي طرطوس واللاذقية بالدور الإيجابي الذي ستلعبه روسيا في سورية خاصة عزم الروس على هزيمة الإرهاب عكس الأميركيين وقوات التحالف الذين لم يفعلوا شيئاً طوال فترة وجودهم.
ويعتقد مراقبون أن هدف التقرير عبر التركيز على مدينتي اللاذقية وطرطوس ربما هو إضفاء صبغة طائفية في دعم أهالي مناطق محددة من الدولة السورية فقط للغارات الروسية ضد داعش، دون سواهم من الشعب السوري ومن المناطق السورية الأخرى.
روسيا اليوم

Exit mobile version