Site icon صحيفة الوطن

زاخاروفا: واشنطن لم تتخلّ عن أساليب التدخل في شؤون الدول المستقلة

اعتبرت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخارجية الروسية، أن تصريحات وزير خارجية أميركا مايك بومبيو حول تغيير السلطة في فنزويلا يمكن اعتبارها تدخلا بشؤونها، واعترافا بـ«حملات لزعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة».
وكتبت زاخاروفا على حسابها في «فيسبوك» أمس الثلاثاء: «هذا هو، أيها الرفاق، القانون الدولي على طريقة واشنطن. لقد سمعنا اعترافاً واضحاً ومباشراً من وزير الخارجية الأميركي، عن حملات بلاده لزعزعة استقرار الوضع في دول ذات سيادة. في الواقع، قام مايك بومبيو في جملتين، بتبرير قاعدة الأدلة في القانون الروسي حول العملاء الأجانب وقانون الإنترنت السيادي، وغيرها».
وأضافت قائلة: «عبثاً، يسعى السفراء الأميركان في إقناع الرأي العام وجمهور محبي السلام بسلمية وشرعية الإجراءات الأميركية (لتصدير الحرية)».
ولفتت زاخاروفا إلى أن تصريحات بومبيو «أثبتت مرة أخرى أن الولايات المتحدة لم تتخل إطلاقاً عن أساليب التدخل في شؤون الدول المستقلة وسياسة تغيير الأنظمة» بكل الوسائل والسبل.
واختتمت الدبلوماسية الروسية قائلة: «من خلال القوة الناعمة أو من خلال الاستفزازات والانقلابات، يتم تحديد ذلك في كل حالة بطرق مختلفة. وقد استخدمت الولايات المتحدة لعقود «الديمقراطية» و«الهيكل الديمقراطي» للدول كأدوات لتشكيل الوضع السياسي الداخلي المناسب لواشنطن في هذه البلدان».

Exit mobile version