Site icon صحيفة الوطن

القضاء اللبناني يحيل مؤسسات الصيرفة غير المرخصة للتحقيق وسعر الدولار يتراجع

أمر القضاء اللبناني قوى الأمن الداخلي في لبنان أمس بالاستقصاء والتحقيق بشأن المؤسسات والشركات التي تتعاطى أعمال الصيرفة من دون ترخيص، تمهيدا لملاحقتها قانونيا وإقفالها.
وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» بأن النيابة العامة التمييزية «أحالت كتاب حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، المرفق بجدول يتضمن المؤسسات والشركات التي تتعاطى أعمال الصيرفة من دون ترخيص، على شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي للاستقصاء والتحقيق، تمهيداً لملاحقتها وإقفالها».
من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الدولار سجل لدى عدد من الصرافين أمس سعراً تراوح بين 2100 و2200 ليرة لبنانية للدولار الواحد.
وكانت نقابة الصرافين اللبنانيين التقت في وقت سابق حاكم مصرف لبنان واتفقت معه على تحديد سعر 2000 ليرة كحد أقصى لصرف الدولار الأميركي.
وكان الدولار سجل رقماً قياسيا منذ انتهاء الحرب الأهلية في لبنان، حيث وصل خلال الشهر الجاري إلى 2700 أو 2800 ليرة في السوق السوداء.
في سياق آخر أعلن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، أمس، مجموعة من الإجراءات الوقائية، تجنباً لانتقال فيروس «كورونا» إلى البلاد.
وأصدرت رئاسة المطار، تعميماً إلى شركات الطيران والخدمات الأرضية العاملة في المطار، انطلاقاً من الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة العامة لمنع انتقال عدوى فيروس «كورونا»، طلبت فيه من شركات الطيران العاملة في المطار كافة، والتي تنقل ركابا من الصين وتايلاند وغيرهما إلى لبنان، «تعبئة استمارة خاصة بكل الوافدين، وتسليمها إلى قسم الحجر الصحي في المطار».
وكانت الصين أعلنت وفاة 41 شخصاً جراء الإصابة بفيروس «كورونا»، كما تم تسجيل 1287 حالة إصابة مؤكدة في عموم البلاد، بينها 237 إصابة في حالة حرجة.

Exit mobile version