Site icon صحيفة الوطن

مدفعية الجيش تحقق إصابات مباشرة في صفوف داعش بريف الحسكة … من 100 إرهابي من «النصرة» يسقطون في حلب

حلب – الوطن – وكالات – الحسكة – دحام السلطان :

تم أمس القضاء على أكثر من 100 مسلح من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية في مواقع متفرقة من أرياف حلب.
وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن طائرات التحالف المشترك السوري الروسي نفذت ضربات موفقة عديدة دمرت إحداها مستودع ضخماً للذخيرة عائداً لـ«النصرة» قرب مدينة دارة عزة (40 كيلو متراً غرب حلب) أعقبها غارتان متزامنتان على رتلي سيارات للجبهة على طريق الكاستيللو، الذي يفصل حلب عن الريف الشمالي، أدت إلى أدت إلى مقتل 60 مسلحاً.
وأضاف المصدر: إن الغارة الأعنف على مركز ومستودع لفرع القاعدة في سورية في مجمع كارفور (5 كيلو مترات شمال حلب) قوضت أركانهما بالكامل وتسببت بهزة أرضية خفيفة وانفجار ضخم سمع صداه في حلب قضى خلالها أكثر من 40 مسلحاً حتفهم، ما دفع «النصرة» إلى الاستنفار في الريف الحلبي كاملاً.
كما أغارت طائرات التحالف لليوم الثاني على التوالي على بلدة دير حافر شرق حلب ومدينة الباب شمالها وقضت على أعداد غفيرة من تنظيم داعش الإرهابي ودمرت آليات وأسلحة ثقيلة،
من جهتها نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري: أن القوات الجوية لروسيا الاتحادية بالتعاون مع القوى الجوية السورية وجهت عدة ضربات نوعية على أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في دير حافر والباب في ريف حلب ما أدى إلى مقتل العديد من عناصره.
كما أكد مصدر عسكري آخر «مقتل 40 من مسلحي جبهة النصرة وإصابة 65 آخرين وتدمير راجمة صواريخ ومدفع لهم خلال عملية دقيقة نفذتها وحدة من الجيش ضد أحد أوكار التنظيم الإرهابي في منطقة الشقيف» على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.
وأوضح المصدر، أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر 8 آليات بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة على طريق حريتان/الليرمون و3 آليات على محور الكاستيلو/السكن الشبابي، مشيراً إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية في أحياء صلاح الدين وبني زيد وبستان الباشا والراشدين4 والشيخ خضر وكرم الطراب بحلب، ما أدى إلى تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد عناصر جبهة النصرة والتنظيمات الأخرى، انتهت بمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر وآليات مزودة برشاشات متنوعة في محيط البحوث العلمية وقرية المنصورة بالريف الغربي.
إلى ذلك، دمرت وحدات من الجيش آليات وخطوط إمداد التنظيمات المسلحة القادمة من الجانب التركي وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها في رمايات نارية مركزة على أوكارهم وتحركاتهم في مدينة عندان وبلدة حريتان وقرية الناصرية بالريف الشمالي، وفقاً للمصدر العسكري.
وفي الريف الشرقي، بين المصدر أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها العسكرية بضرب أوكار داعش في قرى وبلدات كويرس غربي ودير حافر وجب الصفا والشيخ أحمد وعربيد والجديدة والجبول وتل اسطبل وتل النعام والطيبة ومحيط الكلية الجوية، مؤكداً أن الضربات حققت أهدافها بدقة، حيث أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من عناصر التنظيم الإرهابي وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات وكميات من الذخائر المتنوعة.
ولفت المصدر إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات المسلحة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملية لوحدة من الجيش على أوكارها في قرية العامرية بالريف الجنوبي.
وأول من أمس أسفرت الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري عن مقتل أكثر من 180 من عناصر داعش وتدمير عدة أوكار لهم ومعسكر تدريب ومركز تجمع آليات في حي الراشدين وقرية قبتان الجبل ومدينة دارة عزة وبلدتي باشكوي وحريتان بالريفين الشمالي والغربي.
وفي الحسكة وريفها أفاد مراسل «الوطن» بأن سلاح المدفعية في الجيش استهدف تجمعات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بموقع تل بارود على طريق ابيض – جبل عبد العزيز جنوبي غربي مدينة الحسكة بنحو 20 كم وحققت إصابات مباشرة في صفوف المسلحين.
من جهتها نقلت «سانا» عن مصدر في المحافظة بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع عناصر من داعش هاجموا إحدى النقاط العسكرية المتقدمة في تل مبت شرق مدينة الحسكة بنحو 17 كم.
وأكد المصدر أن الاشتباك أسفر عن إعطاب آلية ومقتل 3 إرهابيين وإصابة 3 آخرين فيما لاذ الباقون بالفرار، مشيراً إلى إلحاق خسائر مؤكدة بتنظيم داعش خلال ضربات بالمدفعية على تجمعاتهم في قرية تل بارود جنوب جبل عبد العزيز غرب الحسكة.

Exit mobile version