سورية

مساعدات لـ6 آلاف أسرة بريف الحسكة

| وكالات

قدمت جمعية سورية اليمامة الخيرية بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة مواد ومساعدات صحية لـ6 آلاف أسرة في ريف المحافظة الجنوبي مقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وذكرت وكالة «سانا»، أن الجمعية وبالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة استهدفت 6 آلاف أسرة في ريف المحافظة بالمواد والمساعدات الصحية المقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وبيّن رئيس الجمعية سعيد الخضر، أن «الجمعية استهدفت القرى الواقعة على المحور الشرقي للريف الجنوبي كون هذه المناطق لم يشملها التوزيع سابقاً وعانت من وجود التنظيمات الإرهابية خلال الفترة الماضية»، مشيراً إلى أن «القرى المستهدفة هي البريج والطاهية والسوسة ووادي الرمل والهباة وأم كسور والمستورة والسعدية والمتعافين وسيحة العبود والتليلات والطكطاقة والمدش وهداج».
وطالب أهالي المنطقة بزيادة الدعم المقدم ولحظهم بالمساعدات الإغاثية والإنسانية ولاسيما أن المنطقة لم تستهدفها عمليات التوزيع التي تتم عن طريق المنظمات الدولية الأخرى، مشيرين إلى ضرورة وجود الفرق الصحية التابعة للجمعيات والمنظمات في المنطقة وتنفيذ دورات توعية حول الصحة الإنجابية والوقاية من الأمراض وتثقيف النساء في المنطقة التي عانت كثيراً خلال فترة وجود المجموعات الإرهابية.
وكان فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري استهدف أكثر من 7 آلاف أسرة بالمساعدات الإغاثية في القرى الواقعة جنوب مدينة الشدادي بالحسكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock