Site icon صحيفة الوطن

شهداء وجرحى بانفجار مفخخة في عفرين المحتلة

استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي والمحتلة من قبل النظام التركي وتنظيمات إرهابية مدعومة منه.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية أن انفجار سيارة مفخخة في أحد شوارع مدينة عفرين تسبب باستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بجروح بعضهم حالته خطرة إضافة إلى احتراق ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.
ومنذ احتلال قوات النظام التركي مدينة عفرين في آذار من العام 2018 بالتعاون مع مجموعات إرهابية تم تدريبها وتسليحها في تركيا تنتشر الفوضى والانفلات الأمني في المدينة نتيجة صراعات تجري بين المجموعات الإرهابية ومتزعميها لاقتسام النفوذ والسيطرة عليها والتحكم بمصير المدنيين فيها.
بدورها نقلت وكالة «رويترز» عن وزارة الدفاع في النظام التركي: إن «قنبلة انفجرت في شاحنة محملة ببراميل مملوءة بالديزل، الأمر الذي أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة سبعة آخرين بينهم أطفال» في منطقة عفرين.
وزعمت الوزارة على حسابها على «تويتر» أن «وحدات حماية الشعب» الكردية التي يصنفها النظام التركي كـ«منظمة إرهابية» مسؤولة عن الهجوم.
من جهته تحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض عن دوي انفجار عنيف ضرب مدينة عفرين ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت على طريق راجو في المدينة، ما أدى لسقوط خسائر بشرية، مشيراً إلى أنه قضى 3 أشخاص على الأقل، على حين أصيب آخرون بجراح، وان «عدد الذين قضوا مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة إضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين».
ويعتقد الكثير من الأهالي أن الاحتلال التركي يقف وراء التفجيرات التي تحصل في المناطق التي يحتلها بهدف إجبار السكان الأصليين على ترك المنطقة وتوطين إرهابيين موالين له مكانهم.

Exit mobile version