Site icon صحيفة الوطن

تعادل مثير للباريسي ومخيّب لليون … مرسيليا يحبط ليل بالليغ آن

هبط الفارق بين سان جيرمان ووصيفه مرسيليا بالدوري الفرنسي إلى عشر نقاط مع نهاية الجولة الخامسة والعشرين بعد توقف انتصارات الأول بتعادل مثير على أرض أميان وهو التعادل الكرنفالي الثاني بالأهداف بعد موقعة موناكو في البارك دوبرنس، أما الثاني فقد حسم قمته على ملعب ليل بالفوز بعد ليلة سطّر فيها لاعبو المدرب فيلاش بواش ملحمة صغيرة وجاءت هزيمة رين على أرض ريمس بهدف لتريح مرسيليا أكثر.

ثورة دفاعية
كانت الأمور على ملعب بيير موروا تسير في مصلحة صاحب الأرض خاصة مع تقدمه بالنتيجة عبر هدافه أوسيمين وجاءت فرصة التعادل للضيف مرسيليا إلا أن فالنتين لم يكن في يومه فأهدر ركلة الجزاء بعد دقائق قليلة لكن إصرار رفاقه كان أكبر على قلب الأمور رغم أفضلية المنافس ونجحوا خلال أقل من ثلاث دقائق في تحقيق تطلعاتهم بهدفين سجلهما ماندافا (77 بمرماه) وبينيديتو (69) واستطاعوا الحفاظ على النتيجة حتى النهاية ليخرجوا بثلاث نقاط قد تكون الأهم في مسيرتهم نحو تعزيز وصافتهم للمتصدر، فوز مرسيليا هو السابع خارج فيلدروم وبه وصل إلى 14 مباراة دون هزيمة، أما ليل فقد خسر بعد ثلاثة انتصارات، علماً أنها الخسارة الثانية فقط على أرضه والأولى كانت من الباريسي.
وتلقى رين ضربة ربما تهدد مركزه الثالث بالخسارة أمام ريمس بهدف سجله البلال توري عبر ركلة جزاء (72) وهي الثانية في ثلاث مباريات دون فوز للضيف الذي تلقى خسارته الخامسة خارج ملعبه من ثماني هزائم كلها بفارق هدف، وواصل سانت إيتيان نتائجه السيئة فمني بهزيمة جديدة أمام بريست حملت الرقم تسعة خارج ملعبه والرابعة على التوالي، علماً أن بريست تقدم 3/صفر بالشوط الأول قبل أن يسجل الأخضر هدفين بالثاني إلا أنه فشل بالتعديل.

نتائج الأسبوع 25
أميان * سان جيرمان 4/4، ليل * مرسيليا 1/2، ريمس * رين 1/صفر، موناكو * مونبيلييه 1/صفر، ليون * ستراسبورغ 1/1، بريست * سانت إيتيان 3/2، تولوز * نيس صفر/2، بوردو * ديجون 2/2، نانت * ميتز صفر/صفر، نيم * أنجيه 1/صفر.

حصيلة
– 4 تعادلات أحدها سلبي والآخر قياسي (هذا الموسم) مقابل 6 انتصارات منها أربعة لأصحاب الأرض وثلاثة بنتيجة 1/صفر فشهدت الجولة 27 هدفاً، وجاء هدف عكسي مقابل هدفين من علامة الجزاء وأهدر فالنتين رونجيه (مرسيليا) وآرون ليا (تولوز) ركلتين أخريين.
– 34 بطاقة صفراء ظهرت في المباريات العشر وشهدت ثلاث مباريات 5 إنذارات مقابل إنذارين في ثلاث مباريات أخرى، وطرد غابريلسن وموريارا (تولوز) وفريد بولاية (ميتز) بالحمراء المباشرة وكاسيمير نينغا (أنجيه) بالإنذار الثاني.
– مازال وسام بن يدر يتصدر الهدافين برصيد 16 هدفاً يليه كليان مبابي (المستريح) بـ15 ثم موسى ديمبيلي بـ13 هدفاً وصعد فيكتور أوسيمين ليشارك حبيب ديالو ونيمار (المصاب) بالمركز الرابع بـ12 هدفاً.

Exit mobile version