Site icon صحيفة الوطن

قوى العدوان السعودي تخرق اتفاق السويد … غريفيث يدعو لتشكيل حكومة شاملة في اليمن

في وقت قامت فيه قوات العدوان السعودي بخرق فاضح لاتفاق وقف إطلاق النار الموقّع في السويد 2018 عبر هجومها على مدينة الدريهمي المحاصرة، دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إلى تشكيل حكومة شاملة في اليمن عبر عملية انتقالية.
وقال غريفيث في إفادة أمام مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء «التصعيد العسكري يمكن أن يقلب المكاسب التي تحققت من التهدئة ويجعل السلام أكثر صعوبة»، مضيفاً «ندعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف التصعيد العسكري»، «يمكن تحقيق السلام في اليمن عبر تنازلات وتسوية سياسية بين الأطراف المتصارعة بوساطة الأمم المتحدة»، مؤكداً «حان الوقت لتشكيل حكومة شاملة عبر عملية انتقالية فلا حل عسكرياً في اليمن»
وفي غضون ذلك شن مرتزقة العدوان السعودي الأميركي، أمس الثلاثاء، هجوماً واسعاً على مدينة الدريهمي المحاصرة في محافظة الحديدة.
ونقل موقع «المسيرة» عن مصدر محلي في مدينة الدريهمي المحاصرة أن الهجوم على المدينة تم من 3 مسارات استمر لساعات، وأن أكثر من 35 مدرعة وآلية، وكذلك دبابة واحدة ساندت زحف قوى العدوان على المدينة، مضيفاً: إن طيران تحالف العدوان السعودي شن سلسلة من الغارات الجوية على مناطق الحديدة ومأرب والجوف.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري عن تمكن الجيش واللجان الشعبية من تفجير آليتين لمرتزقة العدوان بعبوات ناسفة في صبرين ومرتفعات المهور بمديرية خب والشعف.

Exit mobile version