Site icon صحيفة الوطن

من بينهم مسؤول الحسبة في البوكمال ومنسق أمني لتنقلات قادة التنظيم … مقتل وإصابة عدد من قيادات «داعش» في العراق ومصير أبي بكر البغدادي مجهول

قصفت طائرة عراقية أمس الأحد موكب زعيم تنظيم «داعش» أبي بكر البغدادي أثناء تحركه من منطقة الكرابلة وفقاً لبيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة في العراق.
وأفاد مراسل روسيا اليوم في بغداد نقلاً عن خلية الإعلام الحربي أن طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي تمكنت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من قصف موكب أبي بكر البغدادي أثناء توجهه من منطقة الكرابلة لحضور اجتماع كما تم قصف موقع الاجتماع.
وجاء في بيان لخلية الإعلام الحربي: إن خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة وزارة الداخلية للاستخبارات تمكنت وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية من تنفيذ عملية باستهداف موكب الإرهابي أبي بكر البغدادي وقصف مكان لاجتماع قيادات لعصابات «داعش» الإرهابية.
وأضاف البيان: إن القصف أدى إلى قتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم ومن بينهم القياديان عمر الكبيسي مسؤول الحسبة في البوكمال وأبو سعد الكربولي منسق أمني لتنقلات قادة داعش وما زال وضع البغدادي مجهولاً حيث تم نقله محمولاً بعجلة، وإن وضعه الصحي غير معروف حتى الآن، وأعلنت خلية الإعلام الحربي أنها ستنشر لاحقاً أسماء قتلى التنظيم الإرهابي في هذه العملية.
إلى ذلك سيطرت القوات العراقية المشتركة على منطقتي الخمسة كيلو والزنكورة غرب الرمادي في محافظة الأنبار بعد معارك أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين.
وقال محافظ الأنبار صهيب الراوي أمس: «إن معارك تطهير محافظة الأنبار من إرهابيي داعش مستمرة وحققت نتائج عسكرية باهرة خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والجيش ومقاتلي العشائر حيث تم تطهير منطقتي الخمسة كيلو والزنكورة غرب الرمادي»، مشيراً إلى أن القوات العراقية قضت على عشرات الإرهابيين ودمرت العديد من السيارات المسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ.
وأضاف الراوي: «إن القوات العراقية رفعت العلم العراقي فوق المباني الحكومية في المنطقتين وفككت العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش»، مشيراً إلى ملف تطهير الرمادي ومدن الأنبار من إرهابيي التنظيم سيشهد تطوراً إيجابياً مع قطع خطوط إمدادهم وتفجير مخابئ أسلحتهم وصواريخهم.
وفي سياق متصل أعلن مصدر في جهاز الاستخبارات العسكرية في محافظة كركوك شمال العراق أن 25 إرهابياً سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لسلاح الجو على موقعين تابعين لتنظيم «داعش» الإرهابي بمنطقة العسكري في قضاء الحويجة، مشيراً إلى أن أغلب إرهابيي التنظيم غادروا المناطق التي يسيطرون عليها جنوب المحافظة هرباً من الضربات الجوية واقتصر وجودهم على نقاط التفتيش وأبراج المراقبة وعدد من المساجد.
وكانت القوات الأمنية العراقية صدت أمس ثلاث هجمات انتحارية لتنظيم «داعش» الإرهابي شمال وغرب الرمادي في محافظة الأنبار.
روسيا اليوم- سانا- أ ف ب

Exit mobile version