Site icon صحيفة الوطن

انطلاق أكبر مناورات في بولندا للتدرب على نقل القوات الأميركية إلى أوروبا

كشف وزير الأمن القومي البولندي، ماريوش بلاشاك، عن انطلاق أكبر مناورات في أوروبا خلال السنوات الأخيرة في بولندا، للتدرب على نقل القوات الأميركية إلى الحدود مع روسيا.
وكتب بلاشاك أمس على موقع تويتر: «يشارك في هذه المناورات نحو 37 ألف جندي منهم 20 ألفا من الولايات المتحدة»، مشيراً إلى أن الجنود الأميركيين الأوائل قد عبروا الحدود البولندية بالفعل.
وحسبما ذكرت النشرة التحليلية لمركز الأمن الحكومي في بولندا، فإن برنامج مناورات «ديفندر 2020» ليس تدريبا لحلف الناتو، بل هو مناورات على مستوى الجيش الأميركي.
وتقول الوثيقة: «سيكون هدفهم الرئيس هو اختبار قدرة الجيش الأميركي على نقل القوات البرية من قواعد في عمق الولايات المتحدة إلى الموانئ على الساحل الشرقي، ثم إلى الموانئ البحرية في أوروبا الشرقية».
وتوضح النشرة التحليلية أنه سيتم نقل المعدات العسكرية الثقيلة إلى أوروبا عن طريق السفن، ثم يتم نقلها عن طريق البر إلى مناطق العمليات عبر أراضي ألمانيا وبولندا إلى دول البلطيق المجاورة للحدود الروسية.
في الوقت نفسه، سيكون برنامج مناورات «ديفندر 2020» ثالث أكبر مناورات عسكرية في القارة الأوروبية منذ انتهاء الحرب الباردة.
ووفقاً للنشرة الإخبارية، يشارك في هذه المناورات ما مجموعه 37 ألف جندي تابعين للجيش الأميركي وحلفائه وشركائه، وعلى وجه الخصوص، فإن قوات المشاة، ستشارك بثلاثة ألوية مدرعة وقيادة فرقة، وكذلك لواء مدفعي، ووحدات دعم لهذه القوات، إضافة إلى سلاح الجو الأميركي ومشاة البحرية.

Exit mobile version