Site icon صحيفة الوطن

عشائر العراق: سنقمع عوائل الدواعش إذا نقلوا من سورية

هددت العشائر العربية في العراق، أمس، بقمع عوائل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في حال قامت الأمم المتحدة بنقلهم من سورية إلى العراق، في وقت رحل فيه النظام التركي داعشين أجنبيين إلى ألمانيا.
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، عن المتحدث باسم العشائر العربية في العراق، مزاحم الحويت، قوله أمس في تصريح: «تحدثنا مع ممثلية الأمم المتحدة في محافظة أربيل وبعثنا بكتاب رسمي لهم وطالبنا بتدخلهم لمنع نقل عوائل مسلحي تنظيم داعش من مخيم الهول في سورية إلى ناحية زمار في محافظة نينوى» في العراق.
وأضاف: «حذرنا الأمم المتحدة وأبلغناها أنه في حال نقلوا إلى العراق فسيكون لنا رد قوي، وسنشكل قوة من أبناء العشائر لقمع هذه العوائل لأنها ارتكبت جرائم بحق العراقيين».
وتحتجز ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في «مخيم الهول» بريف الحسكة الآلاف من مسلحي داعش وعوائلهم بينهم الكثير من الأجانب والعراقيين، فيما ترفض دولهم الأصلية خاصة الأوروبية استقبالهم خوفاً من أن يصبحوا قنابل موقوتة وينقلبوا على بلدانهم.
جاء ذلك، في حين أعلنت وزارة داخلية النظام التركي في بيان نقلته وكالة «الأناضول»، ترحيل إرهابيين يحملان الجنسية الألمانية إلى بلدهما.
وكان النظام التركي أعلن في 11 تشرين الثاني الماضي، بدء ترحيل الدواعش الأجانب إلى بلادهم.
وزعم وزير داخلية هذا النظام سليمان صويلو حينها: أن «تركيا ليست فندقا لمسلحي داعش من مواطني الدول الأخرى»!، في وقت يعتبر فيه النظام التركي من أكثر الدول التي دعمت التنظيم في سورية ولا يزال، حيث سهل عبور مسلحي التنظيم القادمين من جميع أصقاع الأرض من أراضيه إلى الداخل السوري بهدف محاربة قوات الجيش العربي السوري التي تمكنت وعلى مدى سنوات الأزمة من طرد التنظيم من أغلب مناطق البلاد.

Exit mobile version