رياضة

بعد الخسارة أمام حطين.. القره علي مدرباً لناشئي تشرين

| اللاذقية – محسن عمران

بعد خسارته أمام حطين بهدفين لهدف واحتلاله المركز الثاني مع ختام ذهاب بطولة اللاذقية للناشئين والتي يتأهل الأول والثاني منها إلى التجمع النهائي لبطولة القطر، علماً بأن حطين لعب بتسعة لاعبين طيلة مراحل المباراة بعد طرد لاعبين منه، تقدم مدرب ناشئي تشرين الكابتن أمجد حاج عبدو باستقالته إلى إدارة النادي التي قبلتها وقامت بتعيين المدرب ولاعب الفريق السابق الكابتن غسان قره علي مدرباً للفريق على أن يكون الحاج عبدو مساعداً له.

والحق يقال إن فريق الناشئين لم يتمرن بالشكل الجيد بسبب الغيابات ووجود عدد من لاعبيه مع فريق الشباب وهؤلاء اللاعبون للأسف كانوا عالة على الفريق في البطولة وتسببوا بخسارة الفريق بسبب الأنانية والعنجهية التي دخلت رؤوس بعضهم مبكراً، كما لم تسنح الفرصة لإقامة مباريات ودية بالشكل الكافي لهذا الفريق قبل البطولة.
وكانت إدارة النادي وبعد النتائج السلبية لشباب تشرين في إياب الدوري وتعرضه لهزات وخسائر بالإضافة للفوضى وعدم الانضباط بفريق كان ينافس على الفوز باللقب إلى فريق يقبع في وسط الترتيب قررت إدارة نادي تشرين تعيين المدرب ماهر قاسم مدرباً لفريق شبابها خلفاً للمدرب أكرم خاشو وقاد القاسم الفريق في مباراة الوحدة ولكنه لم يستطع تحقيق الفوز وخرج خاسراً بهدف ويساعد القاسم في مهمته سالم بركة ونقي علوش.
وقررت الإدارة أيضاً إقامة معسكر تدريبي لحراس الشباب والناشئين ليث دنورة وعمر الدو ومضر الخطيب بعد تسببهم بعدة خسائر للفريقين وتسببهم بدخول أهداف سهلة في مرماهم لمدة شهر بإشراف المدربين لؤي عثمان وأيمن محمود.
يذكر أن فريق الأشبال والذي يدربه اللاعب السابق والمدرب عبد اللـه مندو قد فاز ببطولة المحافظة وتأهل لنهائيات بطولة القطر.
من جهة ثانية أنهى لاعب المنتخب الوطني للشباب وشباب تشرين أحمد حاتم مرحلة التأهيل التي استمرت لمدة شهرين بإشراف الكابتن رامي غريب مدرب اللياقة في فريق الرجال بعد الإصابة القوية التي تعرض لها مع المنتخب وسيلتحق حاتم بتمارين فريقه خلال أيام قليلة وسيكون جاهزاً للمشاركة في المباريات مع انتهاء التوقف.
والحاتم أحد أبرز المواهب على مستوى الكرة السورية للشباب وانتقل من التضامن إلى تشرين منذ موسمين ولعب مع رجال التضامن وهو بسن الخامسة عشرة.

عودة الرجال للتمارين
عاد فريق الرجال للالتزام بالتمرين اعتباراً من أمس بعد الاستراحة التي منحها لهم الجهاز الفني عقب نهاية مباراة الجزيرة في المرحلة السادسة عشر والتي فاز بها البحارة بثلاثة أهداف لهدف، ويغيب محمد مالطا الذي دخل مرحلة التأهيل بعد الإصابة التي لحقت به.
وقال عضو مجلس الإدارة الكابتن أدهم عقدة إن التشرينيين مع أي قرار يتم اتخاذه للصالح العام رغم الأعباء المالية الإضافية التي ستترتب على الإدارة وسيعمل الجهاز الفني خلال فترة التوقف على معالجة أي خطأ وقع فيه الفريق والمحافظة على الاستقرار المعنوي والجاهزية البدنية وعدم السماح للملل بالدخول إلى اللاعبين جراء عدم وجود مباريات.
وكانت إدارة نادي تشرين قد عهدت مباراة فريقها مع الجيش والتي كانت مقررة أن تجرى الجمعة الماضية بمبلغ خمسة ملايين ونصف المليون ولكن توقيف النشاطات الرياضية ومنها الدوري الكروي أضاع على النادي هذه الملايين وتقدم مستثمر أرض النادي المقامة عليها مدينة الملاهي بطلب تجديد للعقد الذي سينتهي الشهر المقبل وهناك مفاوضات بينه وبين الإدارة على مدة وقيمة العقد الذي كان بسعر بخس خلال السنوات الماضية ومن المتوقع أن يكون ستة عشرة مليون ليرة للعام بالإضافة لشروط أخرى.

أهالي اللاعبين مشكلة المشاكل
يعاني مدربو قواعد كرة النادي من مشكلة أهالي اللاعبين الذين يصرون على التدخل بشؤون المدربين وفرض أولادهم على تشكيلة الفريق لأن كل ولي أمر يظن أن ابنه هو أفضل لاعب في العالم ويجب أن يشارك أساسياً وتزداد الأمور سوءاً إن كان والد أحد اللاعبين قد تبرع ذات يوم بأجور نقل الفريق إلى الملعب أو أقام وليمة طعام حيث يبدأ بعدها نشر الغسيل الوسخ أمام الجمهور، ولم تقتصر الأمور في بعض الحالات عند هذا الأمر بل تطور إلى حالة التهجم والتهديد وعلى إدارة النادي وضع حد نهائي لهذا الأمر ومنع المدربين من قبول الهدايا أو العزائم أو أي شيء آخر من أحدهم وحماية المدربين من «هجمات» أولياء الأمور لما فيه مصلحة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock