Site icon صحيفة الوطن

«أونروا»: لتوفير 14 مليون دولار لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين على مواجهة الوباء

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا»، نداء عاجلاً للمانحين الدوليين لتوفير مبلغ 14 مليون دولار لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، والأردن ولبنان وسورية، على مواجهة وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).
وأكدت «الأونروا»، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية، أنها تعمل ضمن إطار برنامج يمتد لمدة ثلاثة أشهر لتوفير الأولويات الفورية والمتطلبات المالية للصحة والخدمات العامة المتصلة بالوباء في مناطق الضفة الغربية، القدس الشرقية، قطاع غزة، الأردن، لبنان وسورية.
من جانبه، أكد القائم بأعمال المفوض العام لـ«الأونروا» كريستيان سوندرز، أن ظروف معيشة 5.6 ملايين لاجئ في هذه المناطق والضغوط التي يعانون منها تجعلهم أكثر عرضة لتهديد الوباء.
وأوضح المسؤول الأممي أن «الأونروا»، ستتبع وتحترم كل الإجراءات التي اتخذتها السلطات في البلدان التي تستضيف هؤلاء اللاجئين بخصوص التصدي لـكوفيد 19.
وفي وقت سابق، أغلقت «الأونروا» جميع المدارس التابعة لها بشكل مؤقت، مع الإبقاء على عمل 144 عيادة طبية لتوفير متطلبات الصحة الأولية والتي أصبحت الحاجة إليها اليوم ملحة أكثر من أي وقت مضى في ظل انتشار الوباء.
وناشد سوندرز، الجهات المانحة من حكومات ومؤسسات وأفراد المساعدة في توفير ما يلزم لمواجهة كوفيد -19، الذي يُخشى أن يتحول لكارثة في أماكن تجمع اللاجئين، خاصة في منطقة ذات كثافة سكانية عالية مثل قطاع غزة، معتبراً في رسالة فيديو بثها أول من أمس لهذا الغرض، أن كل قرش يتم دفعه سيحدث فرقاً في حياة اللاجئين الفلسطينيين.
وأكدت منظمة الصحة العالمية، أول من أمس، من جديد خلو سورية من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، وسط استمرار الإجراءات الحكومية للوقاية من هذا الفيروس، الذي أقلق العالم، وتسبب بآلاف الضحايا، الأمر الذي ينبغي أن يدفع المواطنين السوريين لاتخاذ إجراءاتهم الوقائية تماشياً مع ما تتخذه الدولة.

Exit mobile version