Site icon صحيفة الوطن

عودة آخر دفعات مرتزقة أردوغان من أذربيجان.. ومصير مجهول يلفّ 240 منهم!

عادت آخر دفعات المرتزقة الإرهابيين السوريين الذين أرسلهم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، من أذربيجان إلى سورية بعد أن كان نحو 825 مسلحاً من هؤلاء الإرهابيين الموالين للنظام التركي متبقين هناك، فيما بقي نحو 240 مرتزقاً مجهولي المصير، حيث لا يعلم فيما إذا كانوا قد قتلوا أو أسروا أو جرى نقلهم إلى أماكن أخرى أو حتى إنهم بقوا هناك، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وأشارت المصادر إلى أن تعداد المرتزقة الذين جرى نقلهم إلى أذربيجان من قبل النظام التركي، بلغ 2580 مسلحاً، قتل منهم 514، وأسر عدد آخر، فيما لا يزال مصير 240 منهم مجهولاً حتى اللحظة، بينما عاد البقية إلى سورية بعد انتهاء دورهم هناك ورفض الحكومة الأذربيجانية توطينهم.
ونقلت المصادر عمن سمتها مصادر مطلعة أن تعداد خسائر المرتزقة من حيث القتلى في أذربيجان، فاق قتلى المرتزقة في ليبيا، حيث وصل تعداد قتلى المرتزقة من المجموعات الإرهابية السورية الموالية للنظام التركي إلى 514 قتيلاً، في حين كان في ليبيا 496 قتيلاً.
وبينت أن دفعات جديدة من جثث المرتزقة الذين لقوا مصرعهم في إقليم ناغورني قره باغ جرى نقلها إلى الأراضي السورية برفقة العائدين مؤخراً من أذربيجان، حيث بلغ تعداد الجثث الواصلة إلى سورية 340.
وأكد مرتزقة إرهابيون سوريون، قاتلوا في المعارك إلى جانب الجيش الأذربيجاني ضد القوات الأرمينية في إقليم قره باغ، بعد أن أرسلهم النظام التركي إلى هناك، أنه تم تخصيصهم لعمليات الاشتباك المباشر والاقتحام فقط، وكشفوا أن الجرحى وذوي القتلى من المرتزقة لم يتسلموا أي مبالغ.

Exit mobile version