Site icon صحيفة الوطن

معاون وزير التجارة الداخلية لـ«الوطن»: الخبز الذكي في حلب قبل نهاية العام.. وبعدها في حمص

صرح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان لـ«الوطن» بأنه سيتم البدء ببيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في محافظة حلب قبل نهاية العام الحالي حيث يجري الآن الانتهاء من التحضيرات، حيث تم تسليم أجهزة قراءة البطاقة الإلكترونية وتدريب المعتمدين ومشرفي المخابز عليها، مشيراً إلى أنه تم تحديد 1500 نقطة بيع ما بين مخابز ومعتمدين.
سليمان أوضح أنه ومع دخول محافظة حلب في تطبيق بيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية يكون قد تم الوصول إلى 6 محافظات نفذ فيها المشروع منذ بدايته في دمشق وريف دمشق إلى اللاذقية وطرطوس ومؤخراً في حماة وحالياً في حلب ومضيفاً: والخطوة القادمة ستكون بمحافظة حمص.
وفي سياق متصل أشار مدير المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع لـ«الوطن» بأن عدد خطوط إنتاج الخبز في محافظة حلب وصل إلى 33 خط إنتاج وذلك مع قرب دخول عدة خطوط إنتاج جديدة بالخدمة في عدد من مناطق حلب.
ولفت هزاع إلى أن الوفر الذي تحقق من تطبيق بيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية وتحدد مخصصات كل عائلة من الخبز، قد انعكس إيجاباً لناحية زيادة الطلب على شراء الخبز من المخابز العامة بعد أن أصبح واضحاً التزام مخابز «السورية للتجارة» بتحسين نوعية الخبز وتقديمه بجودة عالية، ما أدى لتحول عدد كبير من العائلات عن شراء الخبز السياحي من المخابز الخاصة إلى شرائه من المخابز العامة.
هزاع أوضح أن المؤسسة لا تبحث عن تحقيق الوفر بالمادة بقدر ما تعمل على إنتاج الخبز بالجودة المطلوبة والحد من ظاهرة الازدحام أمام المخابز والذي بات واضحاً بأنها انحسرت بشكل كبير، مع توفر مادة الدقيق التمويني، مؤكداً وجود مخزون جيد يغطي الاستهلاك المحلي.

Exit mobile version