Site icon صحيفة الوطن

تشييع جثمان محمد مصطفى ميرو إلى مثواه الأخير بريف دمشق

شُيع أمس، جثمان رئيس مجلس الوزراء الأسبق، رئيس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني محمد مصطفى ميرو الذي وافته المنية أول من أمس إلى مثواه الأخير في ريف دمشق.
وانطلق موكب التشييع، حسب وكالة «سانا»، من مشفى دار الشفاء بدمشق إلى جامع التل الكبير بريف دمشق، حيث صلي على جثمانه الطاهر ثم ووري الثرى في مقبرة التل.
وشارك في التشييع وزيرا الاتصالات والتقانة إياد الخطيب والدولة لشؤون الاستثمار محمد فايز البرشة وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى وأعضاء اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة وشخصيات رسمية وسياسية وممثلو أحزاب وطنية وفلسطينية.
وأكد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي العمال والفلاحين محمد شعبان عزوز في تصريح نقلته «سانا»، أن «ميرو كان رجلاً وطنياً وحالة فريدة بكل المقاييس، عروبياً بتصرفاته ومثالاً للقائد الإداري والسياسي الناجح وكان من المميزين في دعم القضية الفلسطينية».
بدوره، قال أمين سر حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير أبو حازم في تصريح مماثل: إن «المرحوم ميرو كان أخاً عزيزاً يحمل قلباً محباً لفلسطين العروبة ونشيطاً في إبراز الدور الذي تقوم به سورية في دعم القضية الفلسطينية ودور الفصائل الفلسطينية، مقدماً باسم الفصائل الفلسطينية ونيابة عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح الانتفاضة» أحر التعازي للشعب والقيادة في سورية».
رئيس مؤسسة القدس الدولية-سورية خلف المفتاح من جهته أكد أيضاً في تصريح مماثل أن المرحوم كان أحد شواهد العمل السياسي في سورية وواكب خلال الـ50 سنة الماضية التصحيح والتطوير والتحديث وتحمل مسؤوليات كبيرة سواء بالعمل الوطني أم الحزبي والشعبي وكرس آخر أيامه في خدمة القضية الفلسطينية.
عضو اللجنة العربية السورية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني صابر فلحوط من جانبه أكد أن المرحوم كان محباً للناس أولاً ومخلصاً في وطنيته ووفائه، وفق تصريح نقلته «سانا» أيضاً.
ورئيس الوزراء الأسبق الراحل من مواليد مدينة التل في محافظة ريف دمشق عام 1941 شغل منصب رئيس الوزراء من عام 2000 حتى 2003 وتم تعيينه محافظاً لدرعا من عام 1980 إلى 1986 ثم محافظاً للحسكة من عام 1986 حتى عام 1993 وأصبح محافظاً لحلب من عام 1993 حتى عام 2000.
وترأس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني منذ عام 2011 حتى وافته المنية يوم أول من أمس الثلاثاء.

Exit mobile version