Site icon صحيفة الوطن

«الصناعة» تدرس إعادة تشغيل شركة المعكرونة

كشفت وزارة الصناعة أنه تم إعداد دراسة جدوى اقتصادية لإعادة تأهيل شركة اليرموك للمعكرونة، واستبدال مقاطع الأفران في إسمنت عدرا الأمر الذي انعكس إيجاباً على تخفيض تكاليف الإنتاج بشكل كبير.
وانتهت الوزارة من الجرد الشامل لأداء مؤسساتها الصناعية والجهات التابعة لها خلال العام الحالي ليصار إلى عرضها على الحكومة، وفي تقريرها الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أشارت الوزارة إلى تجهيز وافتتاح خط الشراب السائل بقيمة 145 مليون ليرة في الشركة الطبية العربية، إضافة لثلاث آلات جديدة تم إدخالها في العملية الإنتاجية في شركة تاميكو الأولى آلة تغليف بقيمة 151 مليون ليرة.
وأكدت الوزارة أنه تم تركيب خط جديد لإنتاج الصابون الطبي في الشركة العامة للمنظفات «سار»، إضافة إلى توريد آلتين لمصلحة الشركة العامة لصناعة الأحذية ووضعهما في العملية الإنتاجية.
وفيما يتعلق بالمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان أوضحت الوزارة أنه تم البدء باستلام الأقطان للموسم الحالي، مبينة أنه بلغت الكمية المستلمة 13349 طناً لغاية بداية الشهر الحالي من إنتاج محافظات حلب ودير الزور والرقة وحماة وتقوم المؤسسة حالياً بحلج الكمية المستلمة.
وأشارت إلى أنه تم توقيع محضر اتفاق بين المؤسسة العامة للصناعات الغذائية والمؤسسة السورية للتجارة لعرض كل منتجاتها في منافذ البيع التابعة للمؤسسة السورية للتجارة في كل المحافظات.
كما تم تكليف وزارتي الزراعة والصناعة بتشكيل لجنة مشتركة من مجلس إدارة المؤسسة الغذائية والمؤسسة العامة للمباقر لوضع أسس تخصيص شركتي ألبان دمشق وحمص بمادة الحليب الخام المنتج لدى المؤسسة العامة للمباقر واحتساب سعر المبيع للشركتين على أساس الأسعار الرائجة «-5 بالمئة» منها وتصديقها من الوزيرين المعنيين على أن يتم إعادة النظر بتلك الأسعار شهرياً.

Exit mobile version